سورية تقترح تأسيس مشاريع لصناعة الذهب مع فنزويلا

29-10-2014

سورية تقترح تأسيس مشاريع لصناعة الذهب مع فنزويلا

التقى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية همام الجزائري، وفد “فياراب فنزويلا”، ودعا إلى إيجاد آليات مشتركة تسهم بتسهيل التبادل التجاري والتصدير، حيث اقترح الجزائري تأسيس مشاريع مشتركة في مجال صناعة الذهب، واصفاً هذه الصناعة في سورية بعالية الحرفية والمتميزة وتمتلك سوقاً واسعة في أوروبا وبلدان الخليج العربي.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، أكد الجزائري خلال اللقاء على أهمية تفعيل العلاقات الاقتصادية، ورفع قيمة التبادل التجاري، لافتاً إلى أنَّ العملية التصديرية تدعم الاقتصاد السوري وتعتبر حاملة له خلال الأزمة.

وأوضح الجزائري أنَّ سورية لديها كثير من الفرص الاستثمارية والمنتجات التي تلبي حاجة السوق الفنزويلية.

ولفت جزائري إلى ضرورة البدء بمنتجات تصديرية من النسيج والحديد وزيت الزيتون بعد ترميم الإنتاج منه، بعد أن قلت كميات إنتاجه خلال الفترة الماضية وذلك عبر إنشاء شركتين في كلا الجانبين لإنتاج وتعبئة وتوزيع زيت الزيتون، إضافة إلى تسويق المنتجات الشرقية التي تتميز بها سورية في أسواق أميركا اللاتينية عبر فنزويلا.

 كما بحث مجالات استيراد الحديد وخاصة “بيليت” إلى سورية لتحقيق معادلة الربح المشترك والدعم التجاري للمصدرين في كلا البلدين، وعبر إعطاء مزايا لبعض المنتجات السورية والفنزويلية لدخول أسواق البلدين بشكل سلس وإجراءات مبسطة.

ودعا إلى ضرورة بحث موضوع التجارة البينية بين البلدين عبر تأسيس تعاون مشترك بين “مصرف سورية المركزي” ونظيره الفنزويلي، عبر تطوير بروتوكول في المجال الفني إلى جانب دراسة إمكانيات السماح للسوريين المقيمين في فنزويلا ،بتحويل مبالغ إلى ذويهم في سورية بالأسعار النظامية.

من جانبه أشار السفير الفنزويلي في سورية عماد صعب إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية، ولا سيما أنَّ البلدين تربطهما علاقات قوية، داعياً إلى تشكيل غرفة صناعة وتجارة سورية – فنزويلية مشتركة لتفعيل العلاقات الاقتصادية ونقلها إلى المجال العملي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...