الصحة: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تصل لمليونين و600 ألف طفل

29-10-2014

الصحة: حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تصل لمليونين و600 ألف طفل

أعلنت وزارة الصحة أن حملة التلقيح الوطنية التاسعة ضد شلل الأطفال وصلت إلى مليونين و600 الف طفل دون سن الخامسة واحتلت محافظة حماة المرتبة الأولى من حيث أعداد الأطفال الملقحين كما شهدت محافظة الرقة زيادة ملحوظة في نسب التغطية.

وبين وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أن محافظة حماة احتلت المرتبة الأولى من حيث أعداد الأطفال الملقحين بتلقيح 325234 طفلا تلتها ريف دمشق320700 طفل ومن ثم دمشق 276382 طفلا والحسكة 231994 طفلا.

وكشف وزير الصحة عن زيادة في عدد الأطفال الملقحين في الرقة مقارنة بالحملات السابقة حيث وصل العدد إلى 193107 أطفال بينما وصلت الحملة في إدلب إلى 93861 طفلا وفي محافظة درعا 122782 طفلا معتبرا أن هذه الأرقام تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الصحة والتزام العاملين فيها وزيادة وعي الأسر للحفاظ على صحة اطفالهم ووقايتهم من الشلل.

وأكد وزير الصحة “إن هذه الأرقام مرشحة للزيادة في ضوء استمرار الوزارة بتلقي إحصاءات جديدة من بعض المناطق في المحافظات التي تعثر وصول تقاريرها نتيجة الظروف الراهنة التي تمر بها بعض المحافظات”.

ولفت الوزير يازجي إلى حرص الوزارة على بذل الجهود كافة للوصول إلى جميع الأطفال دون الخمس سنوات وإعطائهم جميع اللقاحات المقررة ضمن برنامج التلقيح الوطني بالإضافة إلى لقاح شلل الأطفال من خلال تعزيز التشاركية مع الجهات العامة والخاصة والأهلية منوها بدور الإعلام الوطني في الوصول إلى هذه النسبة العالية من الأطفال الملقحين.

يذكر أن حملة التلقيح الوطنية التاسعة انطلقت في 19 الشهر الجاري واستمرت خمسة أيام في المراكز الصحية ومراكز الإقامة المؤقتة وعبر فرق التلقيح الجوالة ومن خلال نحو ألف عامل صحي.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...