دمشق: سلاح الجو يدمر مقاتلتين لـ"داعش"

23-10-2014

دمشق: سلاح الجو يدمر مقاتلتين لـ"داعش"

أعلن وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن سلاح الجو السوري دمّر طائرتين عسكريتين حلق بهما تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش" في الأجواء السورية.
وقال الزعبي، في تصريحات للتلفزيون السوري، مساء أمس، إن "هناك ثلاث طائرات (...) قديمة استولى عليها داعش" من مطار الجراح العسكري في محافظة حلب، و"قام الإرهابيون بتجريبها".
وأضاف أن "الطيران العربي السوري قام بالتحليق فوراً ودمر اثنتين منها على المدرج أثناء هبوطهما"، بينما "البحث جار" عن ثالثة قال إن عناصر التنظيم "خبأوها"، مؤكدا أنهم "لا يستطيعون استخدامها".
ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" يوم الجمعة الماضي عن سكان في حلب قولهم إنهم "شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علو منخفض في أجواء المنطقة بعد إقلاعها من مطار الجراح العسكري، علماً أنها ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها السكان تحليق طائرة تقلع من المطار على علو منخفض".
وقال إن التنظيم "أصبح يمتلك ثلاث طائرات حربيّة قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع (ميغ -21 ) و(ميغ - 23)"، مشيراً إلى انه استولى عليها بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للدولة السروية في محافظتي حلب والرقة.


 (أ ف ب)
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...