«فايسبوك».. حرب على الحسابات الوهمية

21-10-2014

«فايسبوك».. حرب على الحسابات الوهمية

طالبت شركة «فايسبوك»، المالكة لأضخم موقع تواصل اجتماعي، «إدارة مكافحة المخدرات الأميركية، بتقديم وعود بعدم إنشاء حسابات وهمية على شبكتها في محاولة لإلقاء القبض على المتهمين بتجارة المخدرات.
وفي رسالة إلى «إدارة مكافحة المخدرات»، بعدما قامت الأخيرة بانتهاك سياسة شركة التواصل الشهير عبر انشاء حساب وهمي يستخدم شخصية امرأة بهدف إيقاع المجرمين بسهولة، اعتبرت «فايسبوك» أن تحركات الإدارة الأميركية المعنية وإجراء هذه الانتهاكات «يهدد سلامة قاعدة مستخدمي الموقع، كون سياسة موقع التواصل الاجتماعي تُجبر المستخدمين على استخدام هوية حقيقية بهدف تعزيز ثقة المستخدم بالشبكة، فيما الانتهاك الذي قامت به الإدارة يهدد هذه الثقة».
وكان موقع «باز نيوز فيد» كشف مؤخراً عن قيام «إدارة مكافحة المخدرات» الأميركية باستخدام حساب وهمي يعتمد على صور تم الحصول عليها من هاتف مواطنة من شمال ولاية نيويورك، وذلك بعدما ألقي القبض عليها في العام 2010 بتهمة علاقتها مع عصابة مخدرات، مما دفع «فايسبوك» إلى إيقاف الحساب الوهمي المستخدم.
في المقابل، صرّح المدّعي العام الأميركي بأن حساب «أركيت» قد أرسل منه طلبات صداقة إلى أشخاص فارين من وجه العدالة، كما تمت الموافقة على طلبات صداقة أخرى، وبأن الحساب يُستخدم لتنفيذ القانون بشكلٍ شرعي.


 (عن «البوابة العربية  للأخبار التقنية»)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...