جامعة دمشق تصدر مفاضلة المفتوح وتحدد 28 الجاري بدء تقديم الطلبات

21-10-2014

جامعة دمشق تصدر مفاضلة المفتوح وتحدد 28 الجاري بدء تقديم الطلبات

أعلنت جامعة دمشق شروط التقدم لمفاضلة القبول في برامج التعليم المفتوح للعام الدراسي 2014- 2015 للراغبين في التقدم إليها من حملة الشهادة الثانوية العامة والمهنية الحديثة والقديمة وحملة شهادة المعاهد المتوسطة.

وحددت الجامعة في إعلانها البرامج ونوع الشهادة الثانوية وإجراءات التقدم للمفاضلة والأوراق المطلوبة ونوع الشهادة الثانوية المطلوبة لكل برنامج وخصصت 11 مركزاً للتقدم إلى المفاضلة في كليات الجامعة في البرامكة والمزة ومركزاً واحدا في كلية التربية في فرعها بالسويداء بحيث يبدأ تقديم الطلبات من 28/10 ولغاية 6/11/2014.

واشترطت الجامعة حصول الطالب على 50% من المجموع العام للشهادة الثانوية العامة والمهنية المطلوبة وفق الاختصاصات الموجودة وأن يكون حائزاً 70% في مادة اللغة الإنكليزية لبرامج الترجمة إضافة إلى مجموعه في الثانوية وأن تكون لغة التفاضل منسجمة مع الاختصاص وأن يكون حاصلاً على 60% في مادة اللغة العربية و50% في مادة اللغة الإنكليزية للتقدم إلى مفاضلة برنامج الإعلام.

كما حدد الإعلان شروط التقدم إلى المفاضلة من ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يقبل بما لا يزيد على خمسة طلاب في كل من اختصاصي الترجمة والدراسات القانونية من ذوي الاحتياجات الخاصة بمعدل اثنين من الحاصلين على الثانوية الحديثة 2014 وثلاثة من حملة الثانوية القديمة ووفق الإعلان يقبل بما لا يزيد على عشرة طلاب من ذوي الشهداء في كل اختصاص من برامج التعليم المفتوح مناصفة بين الثانوية الحديثة والقديمة.

كما تضمن الإعلان قبول نسبة 5% من حملة المعاهد المتوسطة المتفقة مع الاختصاص وفق مفاضلة تجري بين المتقدمين وفق تسلسل درجاتهم في الثانوية العامة ووفق تاريخ الشهادة (50% من حملة الشهادات الثانوية من عام 2006 وما فوق و50% لحملتها من عام 2005 وما دون).

يشار إلى أن برامج التعليم في جامعة دمشق تضم سبعة اختصاصات هي: (الترجمة، المحاسبة، رياض الأطفال، الدراسات القانونية، الدراسات الدولية والدبلوماسية، الإعلام، إدارة المشروعات).

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...