لبنان يعلن رسميا عدم استقباله أي نازح سوري

20-10-2014

لبنان يعلن رسميا عدم استقباله أي نازح سوري

قال وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس، أن بلاده لم تعد تستقبل رسميا أي نازح سوري باستثناء الحالات الإنسانية بسبب عدم القدرة على استقبال مزيد من النازحين.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن درباس قوله أن "لبنان أبلغ المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أننا لم نعد قادرين على استقبال النازحين"، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه "يجب أن يكون هناك سبب إنساني يسمح له النازح بالدخول، وهذا الامر تبتّه وزارتا الداخلية والشؤون الاجتماعية".

 وكانت ممثلة مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في لبنان، نينيت كيلي، قالت في وقت سابق اليوم، إن "الحكومة اللبنانية خفضت كثيرا عدد اللاجئين السوريين الذين تسمح لهم بدخول البلاد".

وطالب مسؤولون لبنانيون مرارا بإغلاق الحدود اللبنانية السورية أمام التدفق الهائل للاجئين السوريين، مبديين سعي بلادهم لإقامة مخيمات للاجئين في سوريا أو في المناطق العازلة لتخفيف ضغط توافد النازحين إليه.

وعملت، السلطات اللبنانية، خلال الفترة الماضية، على تشديد إجراءات دخول السوريين إلى أراضيها، حيث منعت معظم السوريين على النقاط الحدودية من دخول لبنان بحجج بينها حمل بطاقة شخصية "مخدوشة"، أو لمجرد "الارتياب" من كثرة تردد سوريين إلى لبنان، وترافق ذلك مع سوء معاملة وإهانات وصل بعضها لحد الضرب.

يشار إلى أن سوريا وعلى مدار العقود الماضية وخلال الحروب المتعددة التي شهدتها لبنان كانت الوجهة الأولى لكل اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم وطوائفهم وكانت الحكومة ومن خلفها المواطن السوري يسعى لتأمين كل حاجات ومستلزمات العيش لشقيقه اللبناني على الأرض السورية .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...