توقيف 3 لبنانيين و41 سوريا إثر مقتل جندي لبناني

18-10-2014

توقيف 3 لبنانيين و41 سوريا إثر مقتل جندي لبناني

قال الجيش اللبناني إنه أوقف 3 لبنانيين و41 سوريا في قضاء عكار، شمالي البلاد، خلال مداهمات لعدد من مخيمات النازحين السوريين، على اثر استهداف حافلة نقل ركاب تابعة له وإطلاق النار عليها فجرا، ما أدى إلى مقتل جندي.

وقال الجيش اللبناني في بيان، نقلته وكالة "الأناضول"، إنه "على أثر تعرض حافلة للجيش اللبناني لإطلاق نار من قبل مسلحين واستشهاد أحد العسكريين، على طريق عام البيرة في عكار، نفذت قوى الجيش عمليات دهم واسعة لعدد من مخيمات النازحين السوريين في بلدة خربة داوود (التابعة لقضاء عكار) إضافة إلى عدد من الأماكن المشتبه بلجوء مطلقي النار اليها".

 وأشار البيان الى أن الجيش أوقف خلال هذه المداهمات ثلاثة لبنانيين و41 سوريا "للإشتباه في إرتكابهم أعمال مخلّة بالأمن"، لافتا الى أنه "تم خلال عمليات الدهم ضبط سيارة و9 دراجات نارية جميعها من دون لوحات قانونية، وكمية من الأعتدة العسكرية المتنوعة (لم يوضحها)"، وأوضح أنه "تمّ تسليم الموقوفين مع المضبوطات إلى المرجع المختص لإجراء اللازم".

وكان الجيش اللبناني، أعلن أن أحد عناصره قتل فجر الجمعة بعد تعرض حافلة ركاب تابعة له لإطلاق نار من قبل مجهولين في عكار. وتتعرض قوات الجيش اللبناني ومراكزها إلى اعتداءات من مسلحين مجهولين منذ أيلول الماضي خاصة في شمال لبنان ومحيط بلدة عرسال على الحدود الشرقية مع سوريا؛ ما أدى إلى مقتل 7 عسكريين، من ضمنهم الجندي الذي قضى يوم الجمعة، وإصابة عدد اخر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...