"تهريب الجهاديين" إلى سوريا بـ22 دولار

30-09-2014

"تهريب الجهاديين" إلى سوريا بـ22 دولار

قال مسلح سابق في تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش) " إن عمليات "تهريب" المسلحين من تركيا إلى سوريا تتم مقابل 22 دولارا للشخص الواحد.

 فمسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وفق أحد ما يتحدث أحد عناصره لـ"وسائل إعلام عربية"،"يتحاشون معبر كلس الحدودي" الذي يعد بالنسبة لعشرات الآلاف المعبر الرسمي بين تركيا وسوريا، ويحاول الشبان الذين يرغبون بالقتال في سوريا في صفوف التنظيم المتشدد العبور من تركيا إلى داخل الأراضي السورية بمساعدة بعض المهربين.

وأحد هؤلاء المهربين، أبو مصطفى، الذي يشرح ظروف تهريب المقاتلين، حيث أصر على عدم إظهار وجهه أو إعطاء اسمه الحقيقي،اعترف أبو مصطفى بأنه هرب المئات من مقاتلي التنظيم إلى سوريا، كما أنه نقل الجرحى من الجانب السوري إلى تركيا.

 و أبو مصطفى، الذي يجني حوالي 15 جنيها إسترلينيا عن كل مقاتل، يقود السيارة إلى المنطقة التي يقوم فيها بعمليات التهريب مرات عدة في اليوم الواحد.حيث يقل "المجاهدون" إلى الحدود السورية ينزل الرجال الذين يتجهون بدورهم نحو الشباك الحديدية دون أية مسائلة من أحد.

 ويتابع أبو مصطفى ،بعد عودة السيارة أدراجها إلى الأراضي التركية، قد تظهر قرب الحدود عناصر من الشرطة العسكرية التركية وتختفي معظم الأحيان.

 يشار إلى أن عمليات دخول"الجهاديين" إلى سوريا تتم بمعظمها عبر الحدود السورية التركية ،و تأخذ هذه العمليات طابع التأييد من حكومة رجب طيب أردوغان الأخوانية ،لا سيما أن سنوات الحرب التي شارفت على إكمال عامها الرابع في سوريا تشهد، أن تركيا كانت خير داعم ومؤيد لما يجري داخل سوريا رغبة في استعادة أردوغان مجد أجداده العثمانيين على أراضي الشام.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...