أكثر من 51 ألف أسرة وافدة إلى طرطوس

23-09-2014

أكثر من 51 ألف أسرة وافدة إلى طرطوس

رحب محافظ طرطوس نزار إسماعيل موسى بالانجاز الذي تحقق بإدخال جميع بيانات الأسر الوافدة على البرنامج الالكتروني مبيناً أن عدد الأسر بلغ /51/ ألف و/260/ أسرة وأن هذا العمل الكبير لاقى ارتياحاً لدى وزير الإدارة المحلية لأن طرطوس هي المحافظة الوحيدة التي أنجزت هذا العمل شاكراً جميع من ساهم بإنجازه.. جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الإغاثة الفرعية هذا الشهر.

مدير الصحة خلال الاجتماع أكد أنه تم القيام بحملة تلقيح واسعة للإخوة الوافدين شملت /22/ ألف طفل وأن هذا الشهر سيشهد حملة تلقيح شاملة جديدة..

رئيس اللجنة المؤقتة للإدارة فرع الهلال الأحمربطرطوس أشار للإجراءات التي تقوم بها إدارة الفرع لإعادة الهيكلة مؤكداً أنه سيتم افتتاح مركز جديد للتوزيع في منطقة بصيرة خلال شهر كأبعد تقدير.. مدير الخدمات الفنية أوضح أنه تم الانتهاء من تجهيز /7/ عقود مع الشركة العامة للبناء والتعمير بخصوص مراكز الإيواء ولكن عدم وجود التمويل سيؤخر عملية الانجاز.. والمحافظ وجه مديرية الشؤون الاجتماعية لمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية لتأمين التمويل اللازم.

مدير الشؤون الاجتماعية أشار إلى أنه تم القيام بعدة دورات تدريبية تحت عنوان أسس إدارة مراكز الإيواء.. كما تم القيام بورشات عمل من قبل الوزارة بخصوص مهارات التواصل وإدارة الأزمات.

مدير التربية أكد أنه تم الانتهاء من الدورات المكثفة لمن يدخل المدرسة مبيناً أن /50/ ألف حقيبة مدرسية ستصل قريباً و/10/ غرف مسبقة الصنع.

رؤساء الجمعيات تحدثوا عن مشاكل محددة في مراكز الإيواء لنقص بعض الأدوية وعدم وجود سيارة إسعاف ونقص النظافة وتراكم الأوساخ أحياناً..

محافظ طرطوس نزار إسماعيل موسى وجه بضرورة التنسيق بين مديرية الشؤون وفرع الهلال الأحمر منعاً لازدواجية توزيع السلل الغذائية ولتقديم أفضل الخدمات للإخوة الوافدين إلى محافظة طرطوس.

محمد حسين

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...