تركيا تغلق حدودها في وجه النازحين من الأكراد السوريين

22-09-2014

تركيا تغلق حدودها في وجه النازحين من الأكراد السوريين

بدأت السلطات التركية بإغلاق عدد من معابرها الحدودية مع سوريا، وذلك بعد ان فر سبعون ألف كردي سوري إلى الأراضي التركية منذ الجمعة الماضية.

وتأتي هذه الخطوة عقب اندلاع اشتباكات بين قوات الأمن التركية من جهة واكراد محتجين من جهة اخرى، حيث استخدمت الشرطة التركية قنابل الغاز وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين اكراد تجمعوا قرب الحدود مع سوريا لدعم اللاجئين الاكراد السوريين عبر الحدود بين البلدين.

 وفرقت الشرطة التركية نحو 2000 متظاهر، و قالت وسائل إعلام محلية إن الأكراد كانوا يحاولون إدخال مساعدات طبية وغذائية الى اللاجئين الأكراد داخل الأراضي السورية.

ويأتي ذلك بعدما تدفق نحو 66 الف لاجئ اغلبهم من الأكراد السوريين الى الأراضي التركية خلال اليومين الماضيين فقط.وقالت الأمم المتحدة ا إن عدد اللاجئين الذين اجتازوا الحدود من سوريا في الأيام الأخيرة بلغ 100 الف.

وقالت مليسا فليمينغ الناطقة باسم مفوضية اللاجئين التابعة للمنظمة الدولية "أعلنت الحكومة التركية ان العدد بلغ 100 ألف، وأكدت لنا هذا العدد."

 وفر الآلاف من مناطق الأكراد حول مدينة عين العرب شمال سوريا بسبب تقدم مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" السريع والسيطرة على المنطقة.

وكان ما لا يقل عن ثلاثمئة مسلح كردي قد وصلوا الى سوريا قادمين من تركيا في وقت سابق للانضمام الى المواجهات ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام " بالقرب من بلدة عين العرب، والتي تسكنها أغلبية كردية.

ومعظم اللاجئين الذين يرغبون بالعبور الى تركيا هم من سكان عين العرب الذين يخشون تعرضها لمذابح يقترفها مسلحو "الدولة الاسلامية في العراق والشام" المتقدمين نحوها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...