الجيش اللبناني يقضي على أكثر من 50 إرهابيا ومتزعميهم في جرود عرسال

22-09-2014

الجيش اللبناني يقضي على أكثر من 50 إرهابيا ومتزعميهم في جرود عرسال

قضى الجيش اللبناني على أكثر من 50 إرهابيا ومتزعميهم في جرود عرسال شمال شرق لبنان خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي شنها خلال ال72 ساعة الماضية كما أوقف نحو 140 شخصا بينهم 35 اعترفوا بمشاركتهم في أعمال قتالية ضد الجيش اللبناني أو بتحضيرهم للقيام بأعمال إرهابية جديدة ضد وحدات الجيش في المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة السفير اللبنانية الصادرة اليوم “إنه ثمة صور جوية تؤكد حجم الضربة التي تلقاها الارهابيون في الساعات ال72 الأخيرة”.

وأضافت “إن الجيش اللبناني واصل تنفيذ خطة عسكرية اقتضت حشد أكثر من خمسة آلاف عسكري في منطقة البقاع الشمالي تم تدعيمهم بمدفعية ثقيلة بعيدة المدى وبطائرات مروحية هجومية استخدمت للمرة الأولى صواريخ جو أرض من طراز هيلفاير كان الأمريكيون قد زودوا الجيش بها في الأسابيع الأخيرة ووعدوا بشحن كميات إضافية منها في الأيام القليلة المقبلة”.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش اللبناني قرر إحكام الطوق على كل المنافذ البرية المؤدية إلى جرود عرسال بما يمنع وصول المواد الغذائية والموءن على أنواعها وخصوصا مادة المازوت.

وأوضحت المصادر أن إجراءات الجيش جعلت المجموعات الإرهابية تلجأ إلى أسلوب العبوات الناسفة وإطلاق المزيد من التهديدات في اليومين الماضيين مشيرة إلى أن هذا المعطى تم وضعه في الحسبان وستتخذ إجراءات وقائية إضافية على قاعدة أن الجيش يخوض مواجهة مفتوحة وهو غير معني بما يجري من وساطات أو مفاوضات ولن يخضع لأي ابتزاز.

وكانت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني أصدرت يوم السبت الماضي بيانا قالت فيه إن قوات الجيش اللبناني المنتشرة في عرسال نفذت الليلة الماضية رمايات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد عدد من مراكز وتحصينات التنظيمات الإرهابية الموزعة في جرود المنطقة وحققت خلالها إصابات مباشرة أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الإرهابيين مؤكدة أن الجيش اللبناني لن يتهاون مع التنظيمات الإرهابية أينما وجدت على الأراضي اللبنانية ومهما بلغت التضحيات.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...