الفلبين تعلن سحب جنودها العاملين بقوة مراقبة فصل القوات في الجولان

19-09-2014

الفلبين تعلن سحب جنودها العاملين بقوة مراقبة فصل القوات في الجولان

أعلنت الفلبين اليوم سحب جنودها العاملين في قوة مراقبة فصل القوات التابعة للأمم المتحدة في الجولان السوري “اندوف” وذلك بعد تعرض الجنود الفلبينيين لاعتداء من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة على مواقعهم الشهر الماضي.

ونقلت وكالة شينخوا عن اللفتنانت كولونيل رومان زاغالا المتحدث باسم الجيش الفلبيني قوله “إن الدفعة الاولى من الكتيبة السابعة في الجيش الفلبيني المكونة من 300 جندي ستصل الى الفلبين على متن طائرة للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم فيما سيصل 85 جنديا اخرين يوم الأحد المقبل”.

وقال المتحدث ان قرار الانسحاب “لاعلاقة له بالاختلافات بين مسوءولي الامن الفلبينيين وقائد القوة بشان التعامل الاخير مع قضية احتجاز الرهائن من الجنود الفيجيين والفلبينيين الشهر الماضي في الجولان”.

وكانت التنظيمات الارهابية المسلحة اختطقت الشهر الماضي 45 جنديا فيجيا من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات وحاصرت 81 جنديا فلبينيا في محيط قريتي رويحينة وبريقة في الجولان السوري وقد أدان مجلس الأمن الدولي بشدة هذا الاعتداء.

وندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حينها بشدة بالهجوم على الجنود الدوليين الفلبينيين واحتجاز رفاقهم الفيجيين من العاملين ضمن قوة الأمم المتحدة .

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...