"داعش" يستخدم الكيماوي في العراق

18-09-2014

"داعش" يستخدم الكيماوي في العراق

شهدت ناحية الضلوعية شمالي بغداد التابعة لمحافظة صلاح الدين اعتداء جديدا من تنظيم "داعش" بغاز الكلور تسبب باختناق نحو 15 شخصا نقلوا على إثره الى مستشفى بلد.

 واشار شهود عيان لوسائل الإعلام الى أن "دورية أمنية مشتركة انفجر عليها لغم ارضي يحتوي على عبوات تحوي غاز الكلور ما أدى الى إصابة نحو 15 شخصا وتلويث منطقة بقطر كليو متر مربع" .

 وتشهد ناحية الضلوعية شمالي بغداد تدهورا امنيا حيث ناشد أهالي الناحية الحكومة، لإغاثتهم من الحصار والقصف المستمر من تنظيم "داعش" وانهيار الأوضاع فيها.

 وذكرت المصادر ان "المستشفى استقبل حالات اختناق وغثيان بسبب الاعتداء"، مطالبين الحكومة "بغرسال مساعدات عسكرية وغذائية عاجلة لإسناد القوات الامنية وأبناء العشائر والمتطوعين لمقاتلة داعش".

 وقال مصدر طبي في مدينة بلد القريبة من الضلوعية إن "18 مصابا بالاختناق وصلوا الى المستشفى وجميعهم من المقاتلين ينتمون الى عشيرة الجبور اثر قصف المنطقة التي يتواجدون فيها بغاز الكلور السام".

يذكر أن داعش تحاصر الضلوعية المطلة على نهر دجلة ( 90 كلم شمال بغداد) منذ أشهر من عدة جهات وقامت بنسف الجسور التي تربطها بالمدن الأخرى وتحاول اقتحامها ولكنها تواجه مقاومة عنيفة من الجيش العراقي وعشائر المنطقة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...