"الائتلاف" يقتل 60 طفلا بواسطة لقاح فاسد في ريف ادلب

17-09-2014

"الائتلاف" يقتل 60 طفلا بواسطة لقاح فاسد في ريف ادلب

توفي نحو 60 طفلا و أصيب العشرات اثر حقنهم بلقاح لمرض الحصبة فاسد و غير صالح للاستخدام البشري في عدة قرى بريف ادلب .

و قالت مصادر محلية ان " اللقاح تم عن طريق المراكز الصحية التابعة لما يسمى بحكومة "الائتلاف" المنتشرة في قرى ريف ادلب الواقعة تحت سيطرة المسلحين و تم ادخاله عن طريق الحكومة التركية بالتنسيق بين المنظمة الدولية للصحة العالمية و "الائتلاف المعارض".

و أشارت المصادر الى ان أول حالة وفاة سجلت في بلدة جرجناز بريف معرة النعمان ليرتفع العدد بعد ساعات الى نحو 27 طفلا و عشرات الإصابات في نفس القرية ، ليتم بعدها الاعلان عن حالات وفاة لأطفال في قرى - كفربطيخ - تلمنس - سنجار - - تفتناز - زردنا - شيخ بركة - أم ويلات .

و ذكرت المصادر الى ان" المراكز الصحية التابعة "للائتلاف" روجت عن حملة التلقيح عن طريق مآذن المساجد ، و قامت بتحفيز العائلات بتلقيح أطفالهم عن طريق منحهم علبة حليب لكل من يقوم بتلقيح أطفاله ".

و نشر "ناشطون" أسماء لأطفال لقوا حتفهم باللقاح الفاسد و هم :رحاب عبدالله الرزوق- رهف ماجد الدوش-شاهر عصري العليوي-جمعة احمد الرزوق-بنت أحمد حمادي الدغيم-ابن عبد الحميد محمد سعدو الدغيم-ابن صطوف حمدو الشيخ الدغيم-ابنة عبد الحليم الفران-صقر عصري العليوي -أحمد المحمد-صفاء عليوي-آمال الحمود

 يشار الى ان "الائتلاف" سارع عقب وقوع المجزرة بحق الأطفال إلى الاعلان عن الغاء حملات التلقيح دون الادلاء بأي تصريحات حول الجريمة في ظل صمت المنظمات الانسانية و الصحية و الدولية.

الخبر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...