"القاعدة" يتضامن مع "داعش": لمواجهة "الحملة الصليبية"

17-09-2014

"القاعدة" يتضامن مع "داعش": لمواجهة "الحملة الصليبية"

دعا تنظيما "القاعدة في المغرب الإسلامي وجزيرة العرب"، في بيان مشترك غير مسبوق نشر على الانترنت، "المجاهدين" إلى الوحدة في وجه "الحملة الصليبية" التي تقودها واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش".
وقال التنظيمان إن "أمام هذه الحملة الصليبية الظالمة، لا يسعنا إلا الوقوف في وجه عدوة الإسلام والمسلمين، ضد أميركا اليهودية وحليفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد، العدو الحقيقي للأمة والملة"، مؤكدين أنهما يتخذان هذا الموقف "نصرة لإخواننا المجاهدين على الكافرين، ودفاعا عن إخواننا المسلمين أينما كانوا".
وتمنى التنظيمان من "المجاهدين في العراق والشام وقف الاقتتال في ما بينهم"، متوجهين إلى هؤلاء بالقول "قفوا صفا واحدا من حملة أميركا وحليفها الشيطاني المتربص بنا جميعا ليكسرنا. عودوا واجعلوا توحد أمم الكفر عليكم سببا لوحدتكم عليهم".
كما دعا البيان "كل من حمل السلاح في وجه الطاغية (الرئيس السوري) بشار الأسد وشبيحته إلى أن لا يدعوا واشنطن تستميلهم بمكرها، فيتحولوا بيارق في يدها، محققين لمصالحها، والمسلمين إلى البراءة من دعوات الحكام المرتدين وعلمائهم الضالين المضلين لمناصرة الأميركيين الكفرة على المجاهدين"، وذلك في إشارة إلى دعوات أطلقها حكام ومرجعيات دينية كبيرة لقتال "داعش".
في هذا السياق، شدد التنظيمان على ضرورة الوقوف إلى جانب تنظيم "الدولة الإسلامية"، في وجه الحرب التي أعلنت واشنطن أنها ستقودها ضده، في العراق وسوريا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...