الكونغرس يؤيد مواجهة “داعش”ويناقش خططا لتدريب إرهابيين في سورية

16-09-2014

الكونغرس يؤيد مواجهة “داعش”ويناقش خططا لتدريب إرهابيين في سورية

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مجلس النواب الأمريكي سيناقش اليوم خطة بهذا الخصوص خلال اجتماع مغلق للجمهوريين حيث سيسعى أعضاء الحزب إلى حشد التأييد لها باعتبارها “خطوة أساسية” وفق وجهة نظرهم في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفقا لما يطالب به الجمهوريون فإن التعديل الذي أدخله رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب باك ماكيون يتطلب أن تبقي الإدارة الأمريكية الكونغرس على اطلاع عبر تقارير إلى النواب وأعضاء مجلس الشيوخ كل 90 يوما حول الخطوات التي يقوم بها البنتاغون في مجال تدريب مجموعات مسلحة في سورية وأن يسمح فقط بتحرك حتى منتصف كانون الأول ويمنع أوباما من إرسال قوات أمريكية مقاتلة.

وقال رئيس لجنة الاعتمادات في مجلس النواب هال روجرز “إن هذا موضوع حساس جدا وأعتقد أنه من مصلحتنا القومية أن يتحرك الكونغرس بسرعة لتأمين هذه الصلاحية”.

يذكر أن الولايات المتحدة التي تسعى حاليا لبناء تحالف دولي لمواجهة خطر تنظيم “داعش” الإرهابي قدمت مع العديد من حلفائها الغربيين ومن ممالك ومشيخات الخليج وحكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة رجب طيب أردوغان التمويل والتسليح للتنظيمات الإرهابية المسلحة التي عاثت قتلا وتخريبا في سورية خلال السنوات الثلاث الماضية كما سهلت لآلاف الإرهابيين من مختلف دول العالم التسلل إلى سورية والانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية فيها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...