كيري من القاهرة: مصر على الخطوط الامامية في القتال ضد الارهاب

13-09-2014

كيري من القاهرة: مصر على الخطوط الامامية في القتال ضد الارهاب

اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري ان مصر تقف على الخطوط الامامية في القتال ضد "الارهاب"، وسط مساعيه لحشد الدعم للتحالف ضد مسلحي تنظيم داعش.

كيري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري قال إن "مصر تقف على الخطوط الامامية في القتال ضد الارهاب خاصة فيما يتعلق بالقتال ضد الجماعات المتطرفة في سيناء".

واضاف ولهذا السبب وفي اطار جهودنا للدعم، اعلنا الشهر الماضي عن تسليم مروحيات اباتشي لمصر.

والتقى كيري في القاهرة أيضاً الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي حيث بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصاً في سورية وليبيا والعراق، والجهود الدولية التي تُبذل لمكافحة الإرهاب.

وقال مصدر مسؤول في الجامعة العربية إن لقاء كيري والعربي، تطرق الى نتائج مؤتمر جدة الوزاري حول مكافحة الإرهاب، والذي عقد أول من أمس، خصوصاً وأن الأمين العام للجامعة لم يشارك فيه.

يشار الى أن زيارة كيري إلى القاهرة تأتي في إطار جولة في المنطقة تشمل العراق والأردن والسعودية وتركيا ومصر.

من جهة ثانية، يلتقى العربي غداً الأحد كلاً من المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستيفان دي ميستورا ونائبه رمزي عز الدين رمزي.

وأفاد مصدر مسؤول بالجامعة العربية اليوم بأن اللقاء سيتناول مستجدات الأوضاع في سورية والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة الراهنة، بالإضافة لبحث جهود مكافحة الإرهاب والذي تعانيه العديد من دول المنطقة وخاصة سورية والعراق، كما سيطلع المبعوث الأممي خلال اللقاء العربي على نتائج زيارته مؤخرا إلى دمشق.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...