ماذا نأكل عندما نقلع عن التدخين؟

04-09-2014

ماذا نأكل عندما نقلع عن التدخين؟

يعد التدخين من أكبر الآفات التي يعاني منها المجتمع ومن المشاكل الأساسية التي تهدد صحة الإنسان فمع ارتفاع نسبة الوفيات يقرر البعض الإقلاع عنه. وهذا يؤدي إلى مشكلة أخرى ألا وهي فتح الشهية.

ونظراً إلى ارتباط التدخين بشرب القهوة، يضطر المدخنون للتوقف عن شربها كي لا تثير لديهم الرغبة في التدخين.

ويوضح المتخصص بالعلوم الطبيعية الدكتور فرانك جيجون لمجلة " فام أكتويل" الفرنسية ، أن القهوة تتفاعل مع النيكوتين في حلقة مضرة لأن التوقف عن التدخين يزيد نسبة الكافيين في الدم والقهوة تزيد من استهلاك التدخين. لذلك ينصح فرانك بتناول الشاي مع الزنجبيل ونبتة الكودزو المستخدمة لمعالجة مدمني المخدرات، بالإضافة إلى الكيوي وحبوب الكتان لجهاز معوي أفضل.

ومن المعروف أن الإقلاع عن التدخين يعكّر المزاج ويسبب التوتّر لذلك ينصح الخبراء بتناول أطعمة تسبب مفعولاً عكسياً تحتوي على التيروزين (واحدة من الحوامض المهمة الموجودة في معظم البروتينات) كالبيض ولحم الخنزير واللحم المقدد.

وبما أن التوقف عن التدخين يزيد الوزن يقدم الدكتور فرانك بعض النصائح لتجنب السمنة: منها الإقلاع عن التدخين بانتظام، وذلك من خلال القيام بالتمارين الرياضية لأن تدخين 20 سيجارة في اليوم يساوي ساعة من المشي، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي غني بالفاكهة والخضار خاصة العدس والمانغو والبازلاء والفاصولياء والحمص.  

يشار إلى أن دراسة لمنظمة الصحة العالمية توقعت أن يرتفع الوفيات الناجمة عن التدخين إلى 8.3 مليون وفاة سنوياً بحلول عام 2030.

 

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...