«فجر ليبيا» تدخل مقر السفارة الأميركية في طرابلس

01-09-2014

«فجر ليبيا» تدخل مقر السفارة الأميركية في طرابلس

سيطر عناصر من قوات «فجر ليبيا»، أمس، على مقر السفارة الأميركية في طرابلس، الذي كان قد أخلي منذ أواخر تموز الماضي.
وأكد عناصر هذه القوات أنهم دخلوا مجمع السفارة الذي يتألف من بضعة منازل، لضمان الأمن في المكان ومنع نهبه. وقال أحد عناصر قوات «فجر ليبيا»: «لقد دعونا البعثات الدبلوماسية للعودة إلى طرابلس، وبانتظار ذلك نحن هنا لحماية المكان».

بدورها، صرحت السفيرة الأميركية في ليبيا ديبورا جونز، بأن السفارة الأميركية في طرابلس محمية ولم تتعرّض للنهب، بعدما دخلت ميليشيات إسلامية إلى ملحق في مجمع السفارة. وأوضحت السفيرة في تغريدة على موقع «تويتر»، ليس هناك مؤشرات على أن أية أضرار لحقت بالسفارة التي سبق أن أخليت وتم إجلاء موظفيها في أواخر تموز الماضي. وقالت «حسب علمي، وبحسب الصور الأخيرة، فإن مجمع السفارة الأميركية في طرابلس محميّ، ولم يتعرض للنهب».
إلى ذلك، أفادت مصادر طبية وعسكرية ليبية، بأن عشرة جنود على الأقل من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لقوا حتفهم، وأصيب 25 في الاشتباكات الدائرة في المناطق المحيطة بمطار بنينا والقاعدة الجوية الملاصقة له قرب مدينة بنغازي.
وفي هذا السياق، قال رئيس الحكومة المكلف من قبل المؤتمر الوطني العام عمر الحاسي، إن التعاون مع المجتمع الدولي سيكون من أولويات حكومته.
وأفادت مصادر عسكرية وعدد من السكان بأن صواريخ «غراد» أصابت المطار المدني، في المعارك التي تسعى من خلالها قوات «مجلس شورى ثوار بنغازي» للسيطرة على المطار في عملية بدأتها منذ أيام، تحت اسم «عملية تحرير مطار بنينا والقاعدة العسكرية الجوية الملاصقة له» من قوات حفتر.

المصدر: الأخبار+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...