قوات عسكرية وشعبية عراقية تشن هجوما واسعا لفك الحصار عن مدينة آمرلي

31-08-2014

قوات عسكرية وشعبية عراقية تشن هجوما واسعا لفك الحصار عن مدينة آمرلي

شنت قوات عراقية مشتركة وسرايا السلام وكتائب غيارى العراق وقوات بدر هجوما واسعا على إرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي في محيط مدينة آمرلي في محافظة صلاح الدين لفك الحصار الإرهابي المفروض على المدينة منذ خمسة وسبعين يوما.
وقال قاسم الأعرجي النائب عن كتلة بدر وقائد قواتها في آمرلي لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات الحشد الشعبي متمثلة بقوات بدر وسرايا السلام وكتائب غيارى العراق استكملت ظهيرة أمس تحشدها قرب آمرلي وشرعت في ساعة مبكرة من فجر اليوم في تنفيذ هجوم واسع بإسناد من قوات عمليات صلاح الدين وقوات
 عمليات دجلة وطيران الجيش ضد إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي في ست وثلاثين قرية تحيط بمدينة آمرلي من جهاتها الأربع”.
وأضاف الأعرجي إن الهجوم أسفر في ساعاته الأولى عن طرد الإرهابيين من ثماني قرى وسيستمر الهجوم حتى تطهير جميع القرى الأسيرة بيد الإرهابيين وفك الحصار المفروض على آمرلي.
وفي هذا السياق أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها عن مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” وحرق سيارات لهم خلال عملية تمكنت فيها قوات الجيش ومقاتلو الحشد الشعبي من تحرير ست قرى تقع على الطريق المؤدي من جلولاء إلى آمرلي.
وقالت الوزارة في البيان “إن قيادة فرقة المشاة الآلية الخامسة تمكنت بالاشتراك مع تشكيلات الحشد الشعبي في محافظة ديالى من تحرير ست قرى من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي هي الوحدة والبوسبع ومصيجرة والمجرة والبوخيال وصولا إلى تقاطع الصفرة باتجاه ناحية آمرلي”.
وأضاف البيان إن العملية جرت باسناد جوي ومدفعي تمكنت خلالها القطعات من تدمير خمسة صهاريج وخمس سيارات وقتل تسعة وخمسين إرهابيا مشيرا إلى أن وحدات الهندسة تمكنت من إكمال عملية تطهير الطرق وتدمير سبعة دور مفخخة وتفجير أربع عبوات ناسفة.
وتقع ناحية امرلي وسط سلسلة جبال حمرين وهي منطقة وعرة متصلة من جهة الشرق بناحية جلولاء في ديالى ومن الجنوب بناحية العظيم ومن الشمال بقضاء طوز خورماتو ومن الغرب قرى تتبع إلى مدينة تكريت وجميع المدن المذكورة تشهد نشاطات واسعة للجماعات الإرهابية.
يذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي نفذ عدة هجمات مسلحة على مدينة امرلي وسيطر عليها في نيسان الماضي إلا أن القوات الأمنية تمكنت من تحريرها بمساندة أبناء عشائر المدينة ثم عاد الإرهابيون وفرضوا حصارا عليها في حزيران الماضي بعد سيطرتهم على القرى المحيطة بها.
وفي الأنبار تمكنت قوات عمليات الأنبار من القبض على ثمانية عشر إرهابيا في عملية أمنية نفذت شرق الرمادي.
وقال مصدر في قيادة العمليات لمراسلة سانا في بغداد “إن قوة من قيادة عمليات الأنبار شنت عملية مداهمة مباغتة في منطقة الصوفية شرق الرمادي أسفرت عن القبض على ثمانية عشر إرهابيا بعضهم من جنسيات عربية والاستيلاء على عدة أكداس لأسلحة مختلفة وعبوات ناسفة ولاصقة وكميات كبيرة من الذخيرة”.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها عن مقتل ثمانية وثلاثين إرهابياً من التنظيم الإرهابي وتدمير أربع عشرة سيارة لهم بضربات جوية وجهها الطيران المروحي العراقي لتجمعات الإرهابيين في محافظتي صلاح الدين والأنبار.
وأوضحت الوزارة أن طيران الجيش وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجه ست عشرة ضربة جوية لتجمعات الإرهابيين في مدينة تكريت وبيجي والحامضية.
وكانت القوات المسلحة العراقية استهدفت أمس مواقع إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” في ثلاث قرى قرب بلدة امرلي شمال العاصمة العراقية بغداد وفي منطقتين بناحية جرف الصخر جنوب غرب البلاد ما أدى لمقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آلياتهم.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...