كيري يدعو لتحالف عالمي لمكافحة "داعش"

30-08-2014

كيري يدعو لتحالف عالمي لمكافحة "داعش"

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة "برنامج الإبادة" الذي يتبعه تنظيم "داعش" في سوريا وشمال العراق.

وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الاطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من أيلول، دعا وزير الخارجية الأمريكي في مقال في صحيفة نيويورك تايمز إلى "رد موحد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم".

 وتابع كيري أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما ما زال يعد خطة شاملة لدحر "داعش" الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق وأعلن فيها "دولة خلافة"، وأضاف أن اوباما سيقترح إستراتيجية ضد "الدولة الإسلامية في العراق والشام" خلال قمة لمجلس الأمن الدولي الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته في أيلول.

وقال الوزير الأمريكي: "سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل تحالف واسع والتأكيد على الخطر الذي يشكله هؤلاء المقاتلون الأجانب بما في ذلك الذين التحقوا بـ تنظيم داعش"، وأكد أن "ما نحتاج إليه للتصدي للرؤية العدمية وبرنامج الإبادة هذا هو تحالف واسع يستخدم الوسائل السياسية والإنسانية والاقتصادية والقانونية والاستخباراتية لدعم التحرك العسكري".

وتابع كيري أنه سيتوجه مع وزير الدفاع تشاك هيغل إلى الشرق الأوسط بعد قمة الحلف الأطلسي للحصول على مزيد من الدعم "من الدول الأكثر تعرضا للتهديد المباشر"، وأكد وزير الخارجية الأمريكي: "لن نسمح لسرطان "داعش" بالامتداد إلى دول أخرى، العالم يستطيع مواجهة هذا الوباء ودحره في نهاية المطاف".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...