تطبيق جديد من وحي الآلة الكاتبة

28-08-2014

تطبيق جديد من وحي الآلة الكاتبة

يهدف تطبيق جديد على أجهزة «آي باد» إلى إعادة الإحساس باستخدام الآلة الكاتبة التي كانت تستخدم يدوياً في ما مضى، لكن بشكل أكثر حداثة يتلاءم مع متطلبات الكتابة في العصر الرقمي.
ويعيد تطبيق «هانكس رايتر»، المستوحى من ذكريات الطفولة للممثل الفائز بجائزة الأوسكار توم هانكس الذي يهوى جمع آلات الكتابة اليدوية، الإحساس السمعي والبصري بالطراز القديم للكتابة.
ولأنه عرَّاب التطبيق، كتب الممثل الأميركي الشهير في تعليق جميل ملحق بـ«هانكس رايتر» أنه «في نهاية السبعينيات، اشتريت آلة كاتبة خفيفة بالقدر الذي يمكن معه التنقل بها في أنحاء العالم، وقوية بالقدر الذي يجعلها تتحمل ضغط عشرة أصابع عليها لعقود».
وأضاف هانكس: «اشتريت منذ ذلك الحين المزيد... كل واحدة تختلف عن الأخرى من حيث التصميم وطريقة العمل والصوت، وما زلت أشتري الآلات الكاتبة إلى اليوم».
ويتيح التطبيق للمستخدمين كتابة رسائل بريد الكتروني وخطابات وقصص عبر آلة كاتبة افتراضية، يصاحبها صوت نقر أصابع على المفاتيح مع ظهور كل حرف على الصفحة.
كما يمكن للمستخدمين «إدخال» صفحات جديدة أو ضبط الصفحات لأعلى أو أسفل لتظهر الصفحة التالية تماماً مثلما كانت الحال في الآلات القديمة. وبعد كتابة النص، يمكن إرساله عبر البريد الالكتروني أو طباعته ومشاركته مع الآخرين من خلال التطبيق.
ويتضمن التطبيق المجاني نوعاً واحداً من آلات الكتابة مع إمكانية إضافة أصوات مختلفة للنقر، وأشكال وألوان لشريط الكربون وخواص أخرى كل منها مقابل 2,99 دولار.
يذكر أن التطبيق كان الأكثر تحميلاً على أجهزة «آي باد» في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بالرغم من تشكيك البعض في قدرته على الاستمرار.

(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...