الإعلام العالمي يتبنى حملة الإفتاء المصرية لعدم تسمية "داعش" بـ"الدولة الإسلامية"

26-08-2014

الإعلام العالمي يتبنى حملة الإفتاء المصرية لعدم تسمية "داعش" بـ"الدولة الإسلامية"

تبنت العديد من وسائل الإعلام والصحف الغربية الحملة الدولية التى أطلقتها دار الإفتاء المصرية، وتتواصل فيها مع وسائل الإعلام الأجنبية والشعوب الغربية لعدم استخدام عبارة "الدولة الإسلامية" أو Islamic State in Iraq and Syria عند الحديث عن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية وعلى رأسها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، وشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، و"هيرالد تريبيون" الأمريكية، وقناة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية التابعة لشركة الإذاعة الأمريكية، وصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ووكالة الأنباء الفرنسية و"الهافنجتون بوست" البريطانية والأخبار اليابانية وغيرها، أن دار الإفتاء المصرية أكدت أن ما يطلق عليه الغرب "الدولة الإسلامية" لا علاقة له بالإسلام من قريب أو بعيد.

 وأشارت وسائل الإعلام الغربية إلى أن حملة دار الإفتاء قد اقترحت استبدال تسمية هذا التنظيم الإرهابى باسم "دولة المنشقين عن القاعدة فى العراق والشام" أو Al-Qa'ida Separatists in Iraq and Syria أو "QSIS".

وأشادت الصحف الغربية بتدشين دار الإفتاء صفحة لحملتها العالمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعنوان: Call it Qa'ida Separatists not Islamic State ، التى "تؤكد فيها استنكار المسلمين جميعا لهذه الممارسات الدموية المتطرفة التى تتنافى مع مبادئ الإنسانية التى دعا إليها الإسلام، وتصحح الصورة التى تم تشويهها للإسلام فى بلاد الغرب بسبب الإرهابيين الذين يشكلون خطرا على الإسلام".

 ونقلت وسائل الإعلام الغربية دعوة دار الإفتاء المصرية للمسلمين جميعا فى مختلف بلدان العالم بشجب هذه الممارسات الإرهابية بكافة الوسائل الممكنة واستخدام وسائل الاعلام، عن طريق تسجيل فيديو في دقائق معدودة بلغات مختلفة خاصة باللغة الإنجليزية، أو تصوير صورة يؤكدون فيها رفضهم لتلك الممارسات حتى يظهر للغرب الوجه الحقيقي للإسلام والمسلمين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...