القوات العراقية تؤمن مطار آمرلي بمحافظة صلاح الدين وتقضي على عشرات الإرهابيين

24-08-2014

القوات العراقية تؤمن مطار آمرلي بمحافظة صلاح الدين وتقضي على عشرات الإرهابيين

واصلت القوات المسلحة العراقية اليوم ضرب أوكار ومخابئ إرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” في مناطق آمرلي وتكريت في محافظة صلاح الدين وحديثة في محافظة الأنبار وقضت على 65 إرهابيا.

وأعلن جهاز الاستخبارات العسكرية العراقية عن تأمين مطار ناحية آمرلي وشروع قوات الحشد الشعبي الوطني بتوزيع المساعدات على أهالي الناحية الذين يعانون منذ ثلاثة وسبعين يوما من حصار إرهابي من جهاتها الاربع فضلا عن شح في الأطعمة والمياه النظيفة.

وقال مصدر في الجهاز لمراسلة سانا في بغداد أن” قوات نخبة عراقية مدعومة بقوات من الحشد الشعبي الوطني تمكنت من تأمين مطار ناحية أمرلي وباشرت إيصال المساعدات إلى الأهالي” لافتا إلى أن المطار أصبح جاهزا لاستقبال المساعدات والمؤن لدعم أهالي الناحية.

وتقع ناحية أمرلي وسط سلسلة جبال حمرين وهي منطقة وعرة متصلة من جهة الشرق بناحية جلولاء في ديالى ومن الجنوب بناحية العظيم ومن الشمال بقضاء طوز خورماتو ومن الغرب بقرى تتبع لمدينة تكريت وجميع المدن المذكورة تشهد اعتداءات إرهابية.

وأضاف المصدر أن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وقيادة عمليات صلاح الدين اشتبكت مع إرهابيي “داعش” وسط مدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين ما أسفر عن مقتل أربعة وثلاثين إرهابيا وتمكنت القوة من اعادة تأمين طريق سبايكر بغداد بعد تفجير العبوات الناسفة المزروعة على الطريق.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك تزامن مع قصف طائرات سلاح الجو العراقي مواقع “داعش” في قضاءي بيجي والشرقاط شمال تكريت ما أسفر عن مقتل اثني عشر إرهابيا وحرق سبع سيارات تابعة لهم.

وفي سياق متصل احبطت القوات العراقية هجوما إرهابيا على محطة ديزلات قضاء حديثة شمال غرب محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار إن “قوات عمليات الأنبار ورجال العشائر المنتفضة ضد الارهاب تمكنوا من صد هجوم لعصابات “داعش” على محطة ديزلات حديثة وكبدوها خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

واضاف المصدر أن إحدى قطعات قيادة عمليات الأنبار تمكنت من القضاء على 19 إرهابيا اثناء محاولتهم التسلل من الفلوجة عبر نهر الفرات إلى منطقة جرف الصخر عبر قوارب محملة بعبوات ناسفة وأسلحة وأحزمة ناسفة.

يذكر أن القوات الأمنية المدعومة برجال العشائر تمكنت من إحباط عشرات المحاولات لمرتزقة “داعش” الإرهابيين باقتحام قضاء حديثة وقتلت المئات من أفراد التنظيم الإرهابي وحررت منطقة بروانة التابعة للقضاء وعدة مناطق محيطة به.

إلى ذلك قضت القوات العراقية اليوم على أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي في بعقوبة بمحافظة ديالى شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

ونقل موقع وزارة الداخلية العراقية عن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن قوله إن “القوات الأمنية ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت من قتل قائد التنظيم العسكري “لداعش” الإرهابي المدعو مصعب السنجري مع مساعده خالد الدليمي في اطراف منطقة حمرين شمال شرقي بعقوبة”.

من جهة ثانية أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري استمرار مشاورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجبوري قوله في مؤتمر صحفي اليوم “لا يسعني الا ان اقف موقف المدافع عن عملية تشكيل الحكومة واجراء المفاوضات ضمن السقف الزمني” معربا عن اعتقاده بأن “تشكيل الحكومة الجديدة واحد من السبل التي نستطيع من خلالها أن ندرأ المشاكل الأمنية”.

وحث الجبوري كل “الأطراف السياسية على التواصل وإزالة كل العقبات من أجل وحدة الكلمة والموقف”.

يذكر أن القوات العراقية تخوض منذ عدة أشهر عمليات عسكرية مكثفة للقضاء على العناصر والتنظيمات الإرهابية في البلاد وتمكنت من قتل مئات الإرهابيين في عدة مناطق شمال وشمال غرب البلاد.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...