السلطات المغربية تعتقل ارهابيين كانا يستعدان للالتحاق بإرهابيي تنظيم “داعش”

23-08-2014

السلطات المغربية تعتقل ارهابيين كانا يستعدان للالتحاق بإرهابيي تنظيم “داعش”

اعتقلت السلطات المغربية إرهابيين كانا يستعدان للالتحاق بمعسكرات تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يرتكب أفراده المجازر في سورية والعراق.

وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان نشرته وكالة الصحافة الفرنسية أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أوقفت بناء على معلومات شخصين من الموالين لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت الداخلية المغربية أن الشخصين كانا على أهبة مغادرة التراب الوطني للالتحاق بمعسكرات التنظيم المتطرف وتربطهما علاقات بمتطرفين أجانب خططوا للاستفادة من تكوين عسكري وميداني في أفق نقل تجربته داخل أراضي المغرب.

ولفتت الداخلية المغربية إلى أن أحد الموقوفين على صلة وطيدة بشبكة إجرامية تنشط بمدينة فاس ويقودها معتقل سابق بمقتضى قانون الإرهاب متورطة في تنفيذ اعتداءات جسيمة على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء.

وأشارت إلى أن التحقيقات الجارية أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص في فاس لهم علاقة بهذه الشبكة الإجرامية وسيتم تقديمهم للعدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وكانت الداخلية المغربية أعلنت في 14 آب الجاري تفكيك خلية لتجنيد مقاتلين للانضمام لتنظيم “داعش” التكفيري.

يذكر أن وزير الداخلية المغربي محمد حصاد أكد منتصف تموز الماضي أن المعلومات الاستخبارية المتوافرة تفيد بأن هناك أكثر من ثلاثة آلاف جهادي مغربي في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

ووفق أرقام نشرتها الإدارة العامة للأمن الوطني المغربي تم في الفترة الممتدة بين عامي 2011 و 2013 تفكيك 18 خلية إرهابية تنشط في مجال تجنيد وتدريب الجهاديين في المغرب.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...