القوات العراقية تشن عملية للسيطرة على جلولاء والسعدية وتقضي على عشرات الإرهابيين

22-08-2014

القوات العراقية تشن عملية للسيطرة على جلولاء والسعدية وتقضي على عشرات الإرهابيين

واصلت القوات المسلحة العراقية المشتركة عملياتها العسكرية ضد العناصر الإرهابية وشنت فجر اليوم عملية لاستعادة السيطرة على ناحيتي جلولاء والسعدية في محافظة ديالى شمال شرق بغداد كما قضت على عشرات الإرهابيين في مناطق أخرى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عقيد في الجيش العراقي قوله إن “القوات العراقية تخوض معارك في السعدية حيث وصلت إلى أطرافها” مشيرا إلى أن العملية تجري بغطاء جوي كثيف كما سبق انطلاقها عمليات قصف جوي على مواقع تنظيم ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابي.

من جانبه أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني في خانقين شيركو ميرويس أن القوات المشتركة تحركت في عدة محاور باتجاه بلدة جلولاء فجرا لافتا إلى أنها تحقق تقدما بشكل مستمر حيث فرضت سيطرتها على منطقة كوباشي الواقعة بين جلولاء والسعدية بالتالي أصبحت تحركات إرهابيي “داعش” تحت مرمى النيران كما قتل العشرات منهم.

وكان إرهابيون من تنظيم “داعش” سيطروا على ناحيتي جلولاء والسعدية بعد معارك ضارية مع القوات العراقية المشتركة مطلع الشهر الجاري.

من جانب آخر قتل عشرات الإرهابيين بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية في جنوب محافظة الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت إن “عشائر المحافظة بدأت بالانتفاضة ضد تنظيم داعش في منطقة الكرمة شرق الفلوجة استطاعت خلالها القضاء على 30 عنصراً من الإرهابيين بينهم قيادي بارز يدعى أبو ثابت الجميلي خلال هذه الاشتباكات” مؤكدا استمرار الاشتباكات العنيفة في المنطقة.

إلى ذلك تمكن الجيش العراقي من القضاء على متزعم في تنظيم “داعش” الإرهابي بمنطقة الفاضلية خلال اشتباكات جنوب بغداد.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقي عن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن قوله إن قوة من الفرقة 17 بالجيش العراقي تمكنت من قتل المدعو هيثم علي الذيب مسؤول تنظيم “داعش” الإرهابي بمنطقة الفاضلية وخمسة من معاونيه خلال الاشتباكات في منطقة 5 كيلو بناحية اللطيفية جنوبي بغداد.

كما أكد معن أن قوة من الفرقة 11 في الجيش العراقي إضافة إلى دوريات النجدة ضبطت سيارة مفخخة نوع كيا في منطقة الوزيرية شمالي بغداد وتم تفكيكها دون أي خسائر تذكر.

يشار إلى أن القوات المسلحة العراقية استكملت أمس تحضيراتها الميدانية لفك الحصار الوحشي الذي فرضه إرهابيو “داعش” على مدينة آمرلي الواقعة جنوب شرق مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين في وقت وجهت فيه طائرات سلاح الجو العراقي ضربات موجعة إلى مواقع الأرهابيين في منطقة نفط عين زالة وأجزاء من ناحية زمار تزامنا مع تقدم قوات برية عراقية مشتركة نحو ناحية زمار شمال غرب الموصل.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...