باحثون يطورون سترة لراكبي الدراجات تنبه السيارات تلقائيا

22-08-2014

باحثون يطورون سترة لراكبي الدراجات تنبه السيارات تلقائيا

طور باحثون من الجامعة التقنية العليا في مدينة ليبريتس التشيكية سترة خاصة براكبي الدراجات الهوائية وصفوها بالفريدة من نوعها في العالم تستطيع أن تعطي بشكل تلقائي تنبيها للسيارات التي تسير خلف الدراجة الى ان صاحبها سينعطف نحو اليمين او اليسار بمجرد ميل الدراجة للانعطاف .

وأكد رئيس قسم الألبسة في الجامعة /انتونين هافيلكا /ان الأمر الجديد في هذا الاكتشاف هو أن سائقي السيارات سيشاهدون راكب الدراجة من على بعد 500 متر وبشكل جيد جدا من على بعد 250 مترا ما يعني زيادة بمقدار 300 متر مقارنة بارتداء راكب الدراجة سترة عاكسة عادية .

وأشار إلى امكانية غسل السترة مع الألبسة بدون أن يلحق بها أي ضرر شرط نزع الوحدة الالكترونية الصغيرة الموجودة في جيب السترة خلال عملية الغسيل .

وأوضح أن عملية شحن الوحدة الالكترونية الخاصة بالسترة تستغرق من ساعتين الى ثلاث ساعات غير أنها تستطيع العمل بشكل متواصل بعد شحنها لمدة 24 ساعة .

ولفت إلى أن الغرض الأساسي من هذا الاكتشاف هو حماية راكبي الدراجات الهوائية وسائقي السيارات معتبرا ان الميزة السلبية الوحيدة لهذه السترة تكمن في ارتفاع سعرها حيث تباع الآن بمبلغ قدره 9000 كورون تشيكي أي 450 دولارا .

يذكر انه في العام الماضي قتل على الطرقات التشيكية ليلا 19 راكب دراجة هوائية و91 عابر سير على ممرات المشاة .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...