أكثر من 3000 مرتزق مصري انضموا لـ "داعش"

22-08-2014

أكثر من 3000 مرتزق مصري انضموا لـ "داعش"

كشف "جهاديون" مصريون سابقون عن لقاءات تجمع المصريين المنضمين لتنظيم "داعش" لمناقشة الأحوال السياسية في مصر، في منزل أبوسياف المصري، القيادي في التنظيم، مشيرين إلى أن عدد المصريين المنضمين يتعدى 3 آلاف مقاتل، معظمهم من أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل المحبوس حالياً.

وبحسب مصادر إعلامية فإن حملة يقوم بها التكفريون المصريون بـ"داعش" عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحث الشباب في مصر للانضمام إلى التنظيم، بإرسال عدد من الإصدارات والمواقع الدعوية الإلكترونية التابعة لـ"داعش"، ومنها "منهاج النبوة"، و"البيعة الإلكترونية" لخليفة "داعش"، أبوبكر البغدادي.

 وقال أحد "الجهاديين" مع "داعش" على "الفيس بوك" إن "الجهاديين" المصريين في دول الشام والعراق على اتصال مستمر مع معظم الشباب المتدينين للانضمام إلى تنظيمهم ، مؤكدًا أنه تم الاتصال به بعد متابعة كتاباته على "الفيس"، وإشادته بتحركاتهم في العراق وسوريا.

وأضاف أحد القياديين السابقين في تنظيم "الجهاد"، إن أكثر من 3 آلاف مصري انضموا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروفة إعلاميا "داعش"، موضحا أن تلك العناصر سافرت بعد الثورة 25 كانون الثاني إلى سوريا ، و انضمت إلى "داعش".

وأضاف" أن تلك العناصر على اتصال بمجموعات جهادية في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى استجابة عدد كبير من الجهاديين في مصر خاصة في محافظات الحدود لتلك الاتصالات، ومؤكدًا أن أعداد أنصار داعش في مصر في تزايد مستمر".

يشار إلى أن الجيش المصري ومنذ خلع الرئيس السابق محمد مرسي يشهد اشتباكات دائمة في مناطق عديدة من الجمهورية المصرية راح ضحيتها العديد من الجنود والضباط المصريين ، فضلا عن انتشار فيديوهات كثيرة على مواقع التواصل تظر أفرادا مصريين يدعون للانضمام إلى "داعش" والقتال في سوريا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...