إطلاق موقع «دعم» الإلكتروني الطبي لمساعدة جرحى الحرب السوريين

22-08-2014

إطلاق موقع «دعم» الإلكتروني الطبي لمساعدة جرحى الحرب السوريين

الجمل : إيماناً منها بأهمية دعم الخزان البشري الذي يغذي صمود الدولة السورية ومساعدة الشعب السوري في محننه، وبالتعاون مع أسرة تحرير موقع «الجمل» وشركة "إغناء" للبرمجة، أطلقت مؤسسة دعم جرحى الحرب السوريين موقع «دعم» الالكتروني الطبي لمساعدة معاقي الحرب وأسر الشهداء طبياً ونفسياً واجتماعياً.

و«دعم» هي مؤسسة اجتماعية سورية غير ربحية انطلقت في الشهر الثاني من هذا العام  بإدارة السيدتين هزار الخولي و رحاب ناصر مع فريق تطوعي مختص بهدف:
-  التواصل مع أسر وأهالي الشهداء والمصابين والمتضررين من الحرب من المدنيين والعسكريين ورعايتهم في مجمل مجالات الحياة الاجتماعية والسكنية والمعيشية والصحية والمهنية والتعليمية والثقافية والرياضية عبر تقديم المعونة المادية والمعنوية لهم.
 - إجراء عمليات جراحية للمتضررين من الأحداث الراهنة وتركيب الأطراف الاصطناعية لهم.
 - القيام بكافة الأنشطة الخيرية والاجتماعية والرياضية والفنية والترفيهية الداعمة لأهداف المؤسسة.
 - إجراء مسح للأفراد المصابين الذين هم بحاجة لأطراف اصطناعية.
 - بناء وحدات طبية متخصصة لرعاية الجرحى وتوفير التدريب والتأهيل للجرحى وعوائلهم بما فيها الجانب النفسي.
-  تقديم المساعدة في مجال التدريب المهني للأفراد المتضررين لضمان تلبية احتياجاتهم الشخصية المباشرة وتدريب كل فرد على مهنة يختارها لمدة تتراوح بين 1- 3 أشهر لضمان قدرته على دعم نفسه والاستمرار في العيش بكرامه.

وبخصوص موقع «دعم» الطبي فهو مقسم إلى صفحات تهتم بجراحة الأطراف والتأهيل العصبي والنفسي للجرحى بالإضافة إلى أخبار وأبحاث وثقافة طبية وباب الاستشارات للتواصل مع المرضى بإدارة الدكتور هائل حسين محمود اختصاصي العلاج الفيزيائي لأمراض الجهاز الحركي والعصبي والأطراف الصناعية وأجهزة الشلل، والدكتور هيثم شريف علي اختصاصي الطب النفسي والعلاجي لتأهيل الجرحى، بالإضافة إلى الفريق الطبي والإداري لمشفى الشهيد أحمد حاميش بدمشق .

هذا ويرحب موقع  «دعم» الطبي بمشاركة الأطباء المختصين على صفحاته لمساعدة الأعداد المتزايدة من مصابي الحرب السورية على الرابط التالي

التعليقات

كيف يمكن أن يكون لنا دور مساعد لكم الاقتراح جيد وضروري (الجمل): الدور المساعد بترويج الموقع لدى المقصودين من إطلاقه بغية توسيع دائرة التعاون مع الناس.. مع الشكر

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...