27 شهيدا وأكثر من 105 جرحى في غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على غزة

22-08-2014

27 شهيدا وأكثر من 105 جرحى في غارات لطيران الاحتلال الإسرائيلي على غزة

استشهد خمسة فلسطينيين جراء العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.
ولفت المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة أشرف القدرة في تصريح لـ ا ف ب إلى أن طيران الاحتلال استهدف دراجة نارية وسط مدينة رفح ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين اثنين.
وأشار القدرة إلى استشهاد الطفلة صبا يونس أربع سنوات ونصف السنة متأثره بجروح أصيبت بها جراء غارة على مجموعة منازل متلاصقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.
وأفاد القدرة بأن فلسطينيين آخرين استشهدا اليوم متأثرين بجروح أصيبا بها في وقت سابق لترتفع بذلك حصيلة الضحايا منذ فجر اليوم إلى 27 شهيدا و 105جرحى.

واستشهد سبعة فلسطينيين في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن أربعة فلسطينيين استشهدوا إثر استهدافهم من قبل الاحتلال في مقبرة الشيخ رضوان أثناء دفنهم لأقاربهم الذين استشهدوا صباح اليوم وهم محمد طلال أبو نحل ورامي أبو نحل وهيثم طافش وعبد طلال شويخ.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيدة الطفلة سارة الدلو من منزل عائلة الدلو لترتفع حصيلة شهداء القصف على عائلة الدلو إلى ستة.

وبهذه الحصيلة الجديدة يرتفع اجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان على غزة حتى الآن إلى 2078 شهيدا وذلك بحسب المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في غزة أشرف القدرة.

وفي المقابل واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية ردها على العدوان الإسرائيلي وقصفت مواقع الاحتلال والمستوطنات بعشرات الصواريخ والقذائف المختلفة وذلك منذ خرق قوات الاحتلال اتفاق التهدئة.

وأعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية القيادة العامة عن قصف موقع أبو مطيبق العسكري الإسرائيلي بثلاث قذائف هاون وموقع نيريم العسكري الإسرائيلي بثلاثة صواريخ “ردا على الخرق الصهيوني للتهدئة باستهدافه المواطنين العزل”.

كما أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قصفت مطار بن غوريون بصاروخ ومستوطنة نير عوز بقذيفتي هاون 120 كما استهدفت مستوطنة كرميه وكيسوفيم وأشكول ب 10 صواريخ من نوع 107.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن مستوطنا اسرائيليا أصيب بجروح خطيرة جراء سقوط صواريخ في مستوطنة ناحل عوز في حين وقعت أضرار مادية في المكان وأشارت إلى أن 3 صواريخ سقطت داخل مستوطنة ناحل عوز بينما سقطت 3 صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة في مستوطنة اشكول. كما ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن وابلا من الصواريخ سقط على مستوطنات بئر السبع واوفكيم ورامات حوفاف وجيلات.

إلى ذلك أعلنت المقاومة الفلسطينية استشهاد ثلاثة من أبرز قادتها إثر استهداف المنازل المشار اليها وهم: محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

9وكانت الوكالة أفادت فى وقت سابق أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 5 صواريخ على منزل لعائلة كلاب فى تل السلطان ما أدى إلى تدمير 4 منازل ملاصقة له جراء القوة التدميرية الكبيرة للصواريخ.

ويجرى البحث عن مفقودين تحت ركام المنازل الخمسة من قبل طواقم الدفاع المدني والفلسطينيين.

ويرتفع بذلك عدد الضحايا الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 8 تموز إلى أكثر من 2067 شهيدا و10250 جريحا.

من جانب آخر دعا مجلس الأمن الدولي في بيان رئاسي أمس كيان الاحتلال الاسرائيلي والفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات من أجل التوصل سريعا إلى اتفاق يضمن تهدئة دائمة في قطاع غزة وذلك غداة خرق قوات الاحتلال للتهدئة وقيامها بغارات عدوانية متواصلة على القطاع.

وذكرت (اف ب) أن المجلس أكد في بيان تبناه باجماع اعضائه الخمسة عشر “دعمه الكامل للمبادرة المصرية ودعا الطرفين إلى استئناف المفاوضات للتوصل سريعا الى وقف اطلاق نار دائم ومستدام”.

وأضاف المجلس في بيانه إنه يعرب عن “قلقه العميق لاستئناف الأعمال العدائية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني” وأنه يحض كل الأطراف على “منع تصعيد النزاع والتوصل فورا لهدنة إنسانية الخطوة الأولى نحو تهدئة دائمة”.

إلى ذلك أكد المندوب الفلسطيني الدائم في الأمم المتحدة رياض منصور أن الجانب الفلسطيني مستعد للعودة إلى طاولة المفاوضات التي تقوم فيها القاهرة بدور الوسيط.

وقال منصور “نريد سلاما دائما.. نريد أن يتوقف قتلنا.. نريد أن يتوقف العنف.. لهذه الأسباب يجب على (إسرائيل) أن تنهي عدوانها وأن تتوصل إلى اتفاق”.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...