حيدر: إنجاز المصالحات الوطنية في قرى القنيطرة وإعادة توجيه السلاح نحو العدو الصهيوني

21-08-2014

حيدر: إنجاز المصالحات الوطنية في قرى القنيطرة وإعادة توجيه السلاح نحو العدو الصهيوني

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور علي حيدر “إصرار الوزارة على استكمال إنجاز المصالحات الوطنية في جميع المناطق بما فيها قرى محافظة القنيطرة وإعادة توجيه السلاح نحو العدو الصهيوني والعمل على قاعدة المواطنة”.

وأشار الوزير حيدر خلال لقائه أعضاء المجلس الشركسي الاستشاري إلى أن الكيان الصهيوني استغل الأزمة في سورية وقدم الدعم للإرهابيين وسهل تسللهم تنفيذا للمخططات الصهيوأمريكية في سورية مبينا أن الوزارة وبالتعاون مع المبادرات الأهلية عملت خلال الأشهر الماضية على تسوية أوضاع من غرر بهم في عدد من قرى محافظة القنيطرة وإعادتهم إلى حض الوطن.

من جهته استعرض رئيس المجلس الشركسي الاستشاري عدنان قبرطاي الجهود التي يبذلها المجلس في مجال إعانة المواطنين السوريين وتقديم المساعدات الطبية والصحية لهم لافتا إلى الانتهاكات غير الإنسانية التي تعرضت لها بعض القرى الشركسية على أيدي التنظيمات الإرهابية كقريتي مرج السلطان وخناصر اللتين استشهد عدد من أبنائهما دفاعا عن ارض الوطن إلى جانب الجيش العربي السوري.

وأكد قبرطاي استعداد المجلس للعمل والتنسيق مع وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وتهيئة الظروف لإنجاز المصالحات الوطنية ومعالجة ملفات الموقوفين والمخطوفين وإعادة المواطنين المهجرين بفعل التنظيمات الإرهابية إلى منازلهم.

حيدر يلتقي لجنة حي الميدان للمصالحة الوطنية: عيادات شاملة بأسعار رمزية لذوي الشهداء والجرحى والمهجرين في الحي

من جهة أخرى أكد حيدر دور الفعاليات الأهلية والشعبية في إنجاز المصالحات الوطنية واستكمال جهود الدولة بهذا الإطار وتخفيف معاناة المواطنين المهجرين بفعل إرهاب التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار الوزير حيدر خلال لقائه اليوم لجنة حي الميدان للمصالحة الوطنية إلى أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع الفعاليات الأهلية بما يضمن عودة الحياة الطبيعية إلى جميع المناطق والمساهمة في البناء وإعادة الإعمار.

واستمع وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية إلى الصعوبات والعقبات التي تواجه عمل اللجنة في بعض المناطق المحاذية لمخيم اليرموك وحي التضامن ومخيم فلسطين.
بدورهم أكد أعضاء اللجنة استمرارهم في معالجة ملفات الموقوفين والمخطوفين والمفقودين وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين المهجرين بفعل إرهاب التنظيمات الإرهابية مشيرين إلى أن اللجنة تعمل حاليا على إحداث مركز للعيادات الشاملة بأسعار رمزية وخاصة لذوي الشهداء والجرحى والمواطنين المهجرين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...