الهرة اللطيفة.. سفيرة اليابان إلى الفضاء

15-08-2014

الهرة اللطيفة.. سفيرة اليابان إلى الفضاء

تتوجه دمية «هيلو كيتي»، سفيرة اليابان للطف والدماثة، قريباً في مهمة حكومية إلى الفضاء.
ويأتي هذا المشروع، الذي سيطلق هرة شركة «سانريو» البيضاء ذات ربطة العنق الوردية إلى مدار حول الأرض، في إطار جهود رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي للترويج لصناعة بلاده العالية التقنية ودفع النمو الاقتصادي. وأعلنت شركة «سانريو» هذا الأسبوع أن دمية طولها أربعة سنتيمترات ستكون على متن القمر الصناعي «هودويوشي-3» لـ«تنظر من النافذة إلى كوكب الأرض».
وكان الباحثون اليابانيون قد طوّروا القمر الصناعي، وهو بحجم سلة مهملات كبيرة، في إطار برنامج تكلفته 40 مليون دولار موّلته وزارة التعليم والعلوم.
واعتبر الباحث المسؤول عن المشروع في مركز «نانو ساتيلايت» في جامعة طوكيو توشيكي تاناكا أن الهدف من المشروع هو تشجيع المزيد من شركات القطاع الخاص على العمل في مجال الأقمار الصناعية.
بدوره، قال الناطق باسم الشركة كازو توهماتسو إن «سانريو طلبت من معجبيها أن يرسل كل واحد منهم رسالة من 180 حرفاً، حتى تنقلها الهرة هيلو كيتي من الفضاء إلى الأصدقاء والعائلة»، كاشفاً أن «الشركة تلقت مئة رسالة في اليوم الأول فقط».
وتحولت هرة «هيلو كيتي» التي لا فم لها بوقت قياسي إلى نموذج عن حضارة اللطف والدماثة اليابانية، وهي تستخدم حالياً للتسويق للعديد من المشاريع والمنتجات، بدءاً من أفخم الألعاب ووصولاً إلى الطائرات.

(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...