الأردن: أنصار "داعش" في الزرقاء ينشدون لـ "الخليفة"

01-08-2014

الأردن: أنصار "داعش" في الزرقاء ينشدون لـ "الخليفة"

نشر أنصار تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، (داعش) مقطع فيديو ينشدون فيه لمن وصفوه بـ"أمير المؤمنين" أبي بكر البغدادي، عقب إقامتهم صلاة عيد الفطر في مصلى بالزرقاء.

 ويظهر في الفيديو مجموعة من الشباب يرددون أنشودة "بو بكر يا بغدادي"، فيما يطلب أحد الحاضرين من أحدهم التوقف عن الإنشاد، وهو ما فسره أحد أعضاء التيار "السلفي الجهادي" بوجود مناصرين لـ"جبهة النصرة" التي يدور بينها وبين "داعش" اشتباكات عنيفة منذ أشهر في سوريا.

 وأنشد جمع من الملتحين كلماتٍ تدعو لـ"الجهاد" وتمجّد "الخليفة" أبو بكر الغدادي، ومن كلمات الأنشودة "بو بكر يا بغدادي يا مرهب الأعادي، حور الجنان تنادي سجّلي استشهادي" لتنتهي الأنشودة بهتافات من الحاضرين وسط التكبيرات الاعتيادية: "دولة الإسلام باقية باقية باقية"، فيما رايات التنظيم السوداء كانت ترفرف بين الجموع.

 يذكر أن السلطات الأمنية في الأردن تعيش في الفترة الأخيرة هاجس توسّع تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" إلى أراضي المملكة، خصوصاً مع اقترابه من الحدود الأردنية من جهة العراق، و وجود قاعدة كبيرة للتنظيم في مدن عراقية عدة من أبرزها معان التي سارت فيها تظاهرات حاشدة تدعم التنظيم.

 وشنت الأجهزة الأمنية الأردنية، في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، حملة اعتقالات واسعة في صفوف التيار "السلفي الجهادي" شمالي البلاد وذلك على خلفية ما يجري في الاقليم، فيما أصدر "إسلاميون" متشددون في الأردن بياناً قبل نحو الأسبوع يعلنون فيه مبايعة البغدادي "خليفةً" للمسلمين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...