تركيا: ضحكات نسائية تواجه دعوات إلى إسكاتها

31-07-2014

تركيا: ضحكات نسائية تواجه دعوات إلى إسكاتها

نشرت مئات من النساء التركيات صورهن أمس، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهن يضحكن، وذلك احتجاجاً على تصريحات غريبة أطلقها نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينتش حث فيها المرأة التركية على عدم الضحك في العلن "حفاظاً على الأخلاق".
وكتبت نائبة حزب الشعب الجمهوري المعارض على "تويتر" أن تصريحات أرينتش "تصور الضحك على أنه فعل شائن، وهو ما قد يعرض النساء التركيات لموجة من العنف".
ويتهم معارضون حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بأنها تحكم بشكل سلطوي متزايد، وتتدخل في الحياة الخاصة للناس، وهي قضية مهمة محل خلاف بين العلمانيين وأنصار أردوغان المحافظين.
وقال أرينتش، وهو من مؤسسي "حزب العدالة والتنمية" الذي يتزعمه أردوغان خلال احتفال بعيد الفطر إن "المرأة يجب أن تتحلى بالعفة... ويجب ألا تضحك أمام أي شخص، ويجب ألا تتصرف بإغواء. عليها أن تحمي شرفها".
من جهتها، قالت إحدى المنظمات للحملة التويترية إنها سترفع دعوى جنائية ضد نائب رئيس الوزراء.
بدوره، سارع مرشح المعارضة الرئاسي أكمل الدين إحسان أوغلو إلى انتقاد نائب رئيس الوزراء الذي هاجم أيضا المسلسلات التلفزيونية التركية، قائلا إنها تشجع على الانحطاط. واعتبر إحسان اوغلو في تغريدة على "تويتر" أن "بلادنا تحتاج ضحكات النساء، وان نسمع ضحكات الكل الفرحة أكثر من أي وقت مضى".

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...