مصرع ممثل "الخليفة" البغدادي في العراق

30-07-2014

مصرع ممثل "الخليفة" البغدادي في العراق

 أعلن العراق عن مقتل نحو 280 مقاتلاً من تنظيم "داعش" بينهم قيادات أحدها يحمل الجنسية السعودية، يعرف بأنه ممثل زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، في سلسلة غارات في عدة محافظات عراقية، والعثور على عشرات الجثث لمقاتلين من التنظيم في المناطق الشمالية من البلاد.

 وفي عدة أنباء نشرتها شبكة الإعلام العراقي الرسمية، تناولت العمليات في كل منطقة على حدة، حيث نقلت الشبكة عن مديرية الاستخبارات العسكرية، الإثنين "أن طيران الجيش تمكن من خلال ضربات جوية لتجمعات داعش الإرهابية من قتل 150 ارهابياً بينهم قيادي ، في منطقتين متفرقتين بالموصل".

 وأكد بيان للاستخبارات أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل ممثل الإرهابي إبراهيم السامرائي المعروف بابو بكر البغدادي، الارهابي السعودي "فهد الصفوك القحطاني" المكنى بابو هاجر في غابات الموصل"، كما أكد البيان "مقتل خليل محسن العكيدي، قائد سرية الانتحاريين بالتنظيم".

 وأضاف البيان أن "الاستخبارات رصدت هروب عدد كبير من عناصر "داعش" باتجاه إقليم كردستان بعد صدور أوامر من قياداتهم بنقلهم الى ولاية الجنوب".

 وفي أنباء أخرى نقتلها الشبكة عن مصادر أمنية، قالت إن 15 من عناصر "داعش" قتلوا في شمال مدينة الحلة بمحافظة بابل، في قصف للطيران، وفي محافظة صلاح الدين أعلن المصدر الأمني عن قتل قيادي في التنظيم، يكنى "أبو أبراهيم" وهو المسؤول عن "المحكمة الشرعية في ولاية صلاح الدين." كما أعلنت اللجنة الأمنية في المحافظة عن مقتل أكثر من 115 مقاتلاً من "داعش" بحسب ما نقلت عن رئيس اللجنة في محافظة صلاح الدين رعد الجبوري.

 وأعلن مصدر أمني في قيادة عمليات دجلة بمحافظة ديالى، الاثنين، عن العثور على 31 "جثة تعود لمسلحين من عناصر داعش قتلوا في اشتباكات مع القوات الأمنية شمال مدينة بعقوبة"، وبين المصدر أن المسلحين قتلوا خلال "معارك خاضتها القوات الأمنية في العظيم لتحريرها من داعش خلال اليومين الماضيين بعد محاولتهم السيطرة على الناحية مرة اخرى".

 وكان الفريق قاسم عطا المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العراقية قال الأحد، "إن سكان الموصل بدأوا بتشكيل خلايا مسلحة لمقاتلة عناصر داعش" مستنكراً استهداف مقاتليها للمراقد والكنائس، معتبرا ذلك استهدافا لحضارة العراق.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...