الاحتلال يرتكب مجازر راح ضحيتها 13 طفلاً والمقاومة ترد وتقتل 10 جنود إسرائيليين

29-07-2014

الاحتلال يرتكب مجازر راح ضحيتها 13 طفلاً والمقاومة ترد وتقتل 10 جنود إسرائيليين

استشهاد عشرة أطفال فلسطينيين في غارة للاحتلال الإسرائيلي على متنزه للأطفال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. فيما استشهد فلسطينيان أحدهما طفل جراء قصف مدفعي للإحتلال الإسرائيلي على جباليا شمال شرق قطاع غزة. وقالت مصادر في قطاع غزة إن الطواقم الطبية انتشلت اليوم جثامين 7 شهداء في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القصف الإسرائيلي تواصل على العديد من المناطق في قطاع غزة رغم إعلان المقاومة الفلسطينية التزامها /بتهدئة إنسانية/ بناء على طلب من الأمم المتحدة. وأفادت الأنباء بأن قوات الإحتلال كثفت قصفها المدفعي واستأنفت غاراتها الجوية ظهر اليوم على حي الشجاعية شرق غزة وبيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع بينما تحدثت المقاومة عن تصديها لقوات الاحتلال معلنة عن الحاق خسائر في صفوف جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية عن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة قوله اليوم إن المسن حسين حسن أبو النجا البالغ من العمر 65 عاما استشهد الليلة الماضية وأصيب آخر في قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة خان يونس مشيرا الى ان حالة المصاب حرجة. كما استشهد عماد جميل العبد البردويل البالغ من العمر 44 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في العدوان الإسرائيلي على القطاع.

في غضون ذلك أفادت وكالات فلسطينية باستشهاد عشرة أطفال فلسطينيين في غارة للاحتلال الإسرائيلي على متنزه للأطفال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما استشهد ثمانية فلسطينيين الليلة في قصف للعدو الإسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة أبوزيد في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر مراسل وكالة معا الفلسطينية أن طائرات العدو الإسرائيلي أغارت على منزل عائلة أبوزيد دون سابق إنذار موقعة 8 شهداء وعشرات الإصابات بينهم أطفال ونساء.
وقصف طيران العدو الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة الغرابلي بحي الزيتون جنوب غزة.إلى ذلك واستشهد عشرة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وأصيب العشرات بجروح في قصف مدفعي مكثف وغارات جديدة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية الاخبارية عن الطبيب أشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة قوله إن القصف المدفعي لقوات الاحتلال المتواصل على مخيم جباليا والنصيرات وغيرهما من المناطق أوقع 5 شهداء و50 جريحا.

وأضاف القدرة أنه سقط أربعة شهداء إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منطقتي الفخاري والقرارة شرق خان يونس بينما استشهد فلسطيني في قصف في المحافظة الوسطى.

يذكر أن العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا تسبب اليوم باستشهاد نحو 15 فلسطينيا بينهم 10 أطفال من خلال استهداف متنزها غرب مدينة غزة بينما انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية جثامين 15 شهيدا من تحت أنقاض المنازل المدمرة في بلدة خزاعة وبذلك يرتفع عدد ضحايا أول أيام العيد إلى 39 شهيدا.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 23 يوما على قطاع غزة إلى 1095 شهيدا حسبما ذكرت وكالة معا.

وكان 16 فلسطينيا استشهدوا يوم أمس جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

في هذه الأثناء أعلنت المقاومة الوطنية الفلسطينية أنها تمكنت من القضاء على عشرة جنود للاحتلال الإسرائيلي في عملية نوعية شرق غزة.

وقالت وكالة معا إن المقاومة أعلنت انها نفذت عملية “بطولية خلف خطوط العدو الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق غزة وقتلت أكثر من 10 من قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وكان اعلام العدو الاسرائيلى اعترف في وقت سابق اليوم بمقتل 6 جنود وإصابة عشرة آخرين جراء قصف المقاومة الفلسطينية مستوطنة اشكول بقذائف صاروخية ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

إلى ذلك ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن المقاومة قصفت مستوطنة أشكول بعدة قذائف صاروخية ردا على العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة الذي ذهب ضحيته آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

من جهتها أعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة انها قصفت موقع الاستخبارات العسكري للاحتلال الإسرائيلي بصاروخين شرق مدينة رفح.

وقالت الكتائب في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إن كتائب الشهيد جهاد جبريل تمكنت من إطلاق صاروخين من نوع 107 باتجاه موقع الاستخبارات العسكري شرق مدينة رفح وحققت إصابة مباشرة بالموقع وذلك عند الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين. وأكدت الكتائب تمسكها بالمقاومة حتى تحقيق النصر وتحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلى اعترفت أمس بمقتل أحد جنودها أمس الأول بقذيفة هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية خلال ردها على العدوان الاسرائيلى المتواصل على قطاع غزة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...