مقتل العشرات في اشتبكات في بنغازي شرق ليبيا

27-07-2014

مقتل العشرات في اشتبكات في بنغازي شرق ليبيا

قتل 38 شخصا معظمهم من المدنيين في منطقة بنينا وأماكن أخرى بمدينة بنغازي شرق ليبيا جراء القصف العشوائي بالصواريخ من قبل تنظيم ما يسمى “أنصار الشريعة” المتطرف.
وأوضحت مصادر اخبارية ليبية أن ما يسمى “أنصار الشريعة” والكتائب الموالية له استهدفت منطقة بنينا وشارع جمال عبد الناصر ومنطقة سيدي حسين في مدينة بنغازي بالصواريخ صباح اليوم في محاولة منها لاستهداف مقر مجلس النواب الجديد بالمدينة ما أدى إلى مقتل 38 شخصا جلهم من المدنيين.
وأوقعت الاشتباكات العنيفة بين الجيش وتنظيم أنصار الشريعة المتطرف بمدينة بنغازي مساء امس 28 قتيلا و48 جريحاونقلت صحيفة الوسط عن مصدر مسؤول بمركز بنغازي الطبي أن المركز استقبل حتى مساء أمس 26 قتيلاً و40 جريحاً أصيبوا جراء الاشتباكات المسلحة التي تجري في عدة مناطق في المدينة بينما أكدت مبروكة صالح حسن مسؤولة المكتب الإعلامي بمستشفى المرج أن المستشفى استقبل قتيلين آخرين و8 جرحى جراء الاشتباكاتإلى ذلك لقى ثلاثة وعشرون عاملا مصريا مصرعهم بمنطقة الكريمية جنوب العاصمة الليبية طرابلس جراء سقوط صاروخ غراد على مسكنهم.
وقال رئيس الجالية المصرية لدى ليبيا الدكتور علاء حضورة في تصريح نقلته وسائل اعلام محلية صباح اليوم إن ” العمال المصريين لقوا مصرعهم بعد سقوط صاروخ غراد على مسكنهم بإحدى المزارع التي يقطنونها بمنطقة الكريمية بطرابلس”.
وتدور بمحيط مطار طرابلس الدولي منذ 13 تموز الجاري اشتباكات عنيفة بين قوات من الزنتان وجماعات متحالفة مما يسمى غرفة عمليات ثوار ليبيا ودروع الوسطى من مصراتة ومدن الغرب الليبي في محاولة لإخراج مسلحي الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ اب 2011 وتسببت هذه الاشتباكات في مقتل وجرح العشرات بحسب وزارة الصحة الليبيةوكشفت مصادر ليبية مطلعة في وقت سابق من اليوم عن تنفيذ عملية إجلاء طاقم السفارة الأمريكية من العاصمة الليبية طرابلس التي دامت نحو ست ساعات بإشراف ومساعدة الجيش الامريكى وسبقها قطع متعمد لخطوط الاتصالات وخدمات شبكة الانترنت فى العاصمة ومدن ليبية عدة أخرى.
وكانت وزارة الخارجية البريطانية حذرت من السفر إلى ليبيا وحثت رعاياها فى ليبيا بسرعة مغادرة البلاد نظرا لتردي الأوضاع الأمنية بحسب بيان للخارجية البريطانية.
وتدهور الوضع الأمني في العاصمة الليبية طرابلس بعد أسبوعين من القتال بين ميليشيات متناحرة تبادلت إطلاق الصواريخ ونيران المدفعية قرب مجمع السفارة الأمريكية جنوب طرابلس وفي محيط مطارها حيث أدت الاشتباكات المتواصلة إلى توقف الملاحة الجوية في المطار.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...