تقريراللجنة القضائية المكلفة بالتحقيق في المجزرة التي ارتكبها إرهابيون في قرية خطاب بحماة

27-07-2014

تقريراللجنة القضائية المكلفة بالتحقيق في المجزرة التي ارتكبها إرهابيون في قرية خطاب بحماة

أصدرت اللجنة القضائية الخاصة المشكلة بقرار وزارة العدل رقم 2617 لـ تاريخ 9-7-2014 للتحقيق في المجزرة التي ارتكبها إرهابيون في قرية خطاب بمحافظة حماة في الثامن من تموز الجاري وأودت بحياة مواطنين أبرياء تقريرها اليوم بعد انتهاء مهامها.

وخلصت اللجنة في تقريرها إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة مؤلفة من نحو 200 إرهابي يستقلون سيارات ودراجات نارية دخلوا إلى قرية خطاب بتاريخ 8-7-2014 ليلاً بعد قطع الكهرباء عنها وأطلقوا العيارات النارية على الأهالي وأقدموا على أخذ 14 شخصاً كرهائن بينهم 8 نساء و4 رجال وعسكريان اثنان واقتادوهم الى ساحة القرية وأقدموا على قتل الرهائن بإطلاق النار عليهم وقطع رؤوس البعض منهم.

كما أقدمت العصابات الإرهابية وفقا لتقرير اللجنة على سلب بيوت أهالي القرية وسرقة الأموال والمصاغ منها وحرق بعض البيوت وسرقة بعض السيارات والدراجات.

ولفتت اللجنة إلى أنه وبنتيجة التحقيقات القضائية والكشف على جثامين الضحايا ومكان الجريمة وعدد من المنازل المتضررة وإجراء الخبرات الطبية والقضائية في المشفى ومكان الجريمة والاستماع إلى شهادة أحد الناجين من المجزرة وشهادات أهالي القرية و أفراد أسر الضحايا تم التعرف على ستة من الجناة من أبناء القرية ذاتها شاركوا في الجريمة الإرهابية وسهلوا لها وهم محمود محمد الزهوري وعبد المجيد أحمد علي وأحمد فارس خفيف ومحمد عبد الغني المحمود وحيان رضوان الاخرس ووائل عبد الرحمن الإسماعيل.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسطير مذكرات توقيف على الغياب بحق الجناة حسب الأصول و تم إيداع التحقيقات لدى النيابة العامة في محكمة قضايا الإرهاب بدمشق حسب العائدية والاختصاص لمتابعة الإجراءات القانونية وملاحقة الفارين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...