تفاصيل جديدة عن معارك معسكر الفرقة 17 بالحسكة

26-07-2014

تفاصيل جديدة عن معارك معسكر الفرقة 17 بالحسكة

الجمل ـ دمشق الاخبارية ـ عمار اسماعيل:

تقرير بانورامي عن حالة الحرب في سوريا

ريف الرقة:
حسم أمر معسكر الـ 17 بعد تضارب في الأنباء عبر شبكات التواصل الاجتماعي ودخل تنظيم داعش الارهابي يوم أمس الى معسكر تابع للـ «الفرقة 17» في ريف الرقة، بعد خمسة أيام من الاشتباكات بين ارهابيي داعش وعناصر الحامية للمعسكر وعلى اسوار المعسكر الأوسع في ريف الرقة (مساحته 5000 متر مربع) استشهد أكثر من ثلاثين جندي وضابط وقتل أكثر من 160 ارهابي داعشي، وقال مصدر خاص بأن هناك مواقع أخرى قتل فيها أكثر من 300 ارهابي وذلك بأربعة صواريخ سكود طراز سي أطلقها الجيش العربي السوري على أوكار داعش وتجمعاته في ريف الرقة مما اضطر الارهابيين الى اخلاء المشفى الوطني في الرقة من المدنيين كي يتسع لجرحاهم وكذلك تم افراغ مشفى دار الشفاء وافتتح مشفى ميدانيا لاستقبال جرحاه.
وأكد خبير عسكري لنا أن المعركة الأشرس كانت في اليوم الثالث لهجوم الارهابيين حيث قاموا بفتح ثلاث ثغرات في اسوار المعسكر وسواتره الترابية وسيطرو على تلة الكيميا ولكن بعد أن ضربهم الطيران وقتل منهم العشرات وجرح العشرات استطاع عناصر الحامية الـ 370 دحرهم واخراجهم من المعسكر. وخلال اليومين التاليين أقدم الارهابيون على زج ما يقارب الف مهاجم عبر ثلاثة محاور بعد تمهيد صاروخي ومدفعي (مدافع هاروتز) بعتاد أمريكي (من مساعدات أمريكا غير الفتاكة ) وهنا كان الأمر العسكري للحامية بالانتقال الى معسكر آخر للفرقة 17 في ريف الرقة وتم خلال ذلك ابقاء عدد من العناصر والضباط الاستشهاديين للتغطية على إنتقال رفاقهم.

جوبر:
دارت يوم أمس اشتباكات عنيفة في جنوب دمشق (جوبر) دخل بعدها اشاوس الجيش العربي السوري الى ساحة ميسلون وذلك بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ارهابيي «جبهة النصرة» وبحسب مصدر عسكري هناك «انهيار كبير أصاب الارهابيين في جوبر. فخطوط الإمدادات من أنفاق وغيرها قد تم ضربها واذا لم تتغير ظروف القتال فالارهابيين سيسقطون عاجلاً». وفي سياق متصل تحدثت بعض التنسيقيات عن مقتل الزعيم الارهابي أبو الرحمن التونسي  .

دوما
سلسلة غارات جوية شنّها طيران الجيش على مواقع في مزارع عالية شمال بلدة دوما اسقطت عشرات القتلى من أفراد علوش الارهابيين.

المليحة
إستمرت المعارك بين الجيش وعصابات زهران علوش المحاصرين شمال شرق المليحة، بالقرب من بلدة زبدين ومزارع النشابية ولا مفر لهم بعد أن أطبق الجيش طوق المليحة منذ أسابيع.

القلمون
الجيش السوري مستمر في ملاحقة المجموعات المختبئة والفارة الى الجبال في منطقة عسال الورد بالقرب من الحدود السورية اللينانية. واعترف الارهابييون بمقتل واصابة العشرات من «جبهة النصرة» بعد أن استهدف الجيش أوكارهم في مزارع ومغائر في جرود القلمون.

ريف درعا
قام الطيران العسكري بسلسلة غارات جوية على عدد من تجمعات الارهاب في تل جموع ونوى وعتمان وبالقرب من اللجاة أصيب وقتل على أثرها العشرات منهم.

درعا - خربة غزالة
عملية عسكرية للجيش، قتل فيها أكثر من عشرين إرهابيا في غرب خربة غزالة والتي تشهد اشتباكات مستمرة منذ بداية الأسبوع، في محاولة من الجيش لاستعادة السيطرة عليها، بعد سلسلة انسحابات تكتيكية للإرهابيين.



عن دمشق الاخبارية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...