ليبيا: معارك في طرابلس وبنغازي ومقتل 5 جنود في تفجير انتحاري

24-07-2014

ليبيا: معارك في طرابلس وبنغازي ومقتل 5 جنود في تفجير انتحاري

استمرت المعارك التي تشنها ميليشيات مسلحة للسيطرة على مطار العاصمة الليبية طرابلس أمس، متزامنة مع معارك عنيفة تشهدها مدينة بنغازي منذ يوم السبت الماضي بين مجموعات إسلامية مسلحة وقوات للجيش الليبي تساندها قوات اللواء المنشق خليفة حفتر، في وقت حدد المؤتمر الوطني العام الرابع من آب المقبل موعداً لتسليم السلطة إلى البرلمان الجديد الذي انتخب في 25 حزيران الماضي.

وتكثفت حدة المواجهات أمس في طرابلس، إذ أفاد السكان عن سماع دوي انفجارات من وسط العاصمة ، بينما ارتفعت أعمدة الدخان فوق منطقة المطار. كما أفيد عن إصابة خزانات تزود العاصمة الليبية بالوقود جراء الاشتباكات.

وكانت الحكومة الموقتة برئاسة عبد الله الثني وجهت أمس الأول، "نداء عاجلاً" من أجل "وقف فوري" للمعارك في طرابلس، لإتاحة الفرصة أمام السلطات لمساعدة المدنيين في المنطقة.

وفي سياق متصل، شهدت مدينة بنغازي تصعيداً في أعمال العنف في اليومين الأخيرين، بينما أفادت مصادر طبية وعسكرية عن مقتل 43 شخصاً على الأقل، منذ اندلاع المعارك يوم السبت الماضي.

وفي وقت متأخر أمس الأول، قتل خمسة جنود على الأقل في هجوم انتحاري مزدوج استهدف قاعدة عسكرية للجيش الليبي في بنغازي، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

وقال مسؤول عسكري إن الهجوم "نفذه انتحاريان، واستهدف ثكنة للقوات الخاصة في الجيش الليبي جنوب شرق بنغازي".

إلى ذلك، حدد المؤتمر الوطني العام الليبي أمس، على موقعه الإلكتروني، الرابع من آب المقبل موعداً لتسليم السلطة إلى البرلمان الجديد، على أن يتم تحديد مكان المراسم وتاريخ الجلسة الأولى للبرلمان في وقت لاحق، بحسب النص.

ومن المفترض أن يكون مقر البرلمان الجديد في مدينة بنغازي، وفق قانون تبناه البرلمان السابق في طرابلس، بينما يرفض قسم من النواب التوجه إلى هذه المدينة بسبب أعمال العنف شبه اليومية التي تشهدها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...