فتيحة المجاطي"جهادية" مغربية تتلقى تدريبات عسكرية بعد التحاقها بـ"داعش"

22-07-2014

فتيحة المجاطي"جهادية" مغربية تتلقى تدريبات عسكرية بعد التحاقها بـ"داعش"

بدأت ناشطة مغربية معروفة بانتمائها لتنظيم القاعدة، للمساهمة في القتال في سوريا والعراق، تدريبات عسكرية في العراق على يد تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام "(داعش) الذي التحقت به مؤخراً.

 وقررت فتيحة المجاطي، زوجة عضو تنظيم "القاعدة" كريم المجاطي، الذي قتل في السعودية سنة 2005، الالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية بالعراق والشام"، والعمل لـ"تنفيذ حلم لطالما راودها وهو الجهاد" بحسب قولها .

 وقال موقع "اليوم 24" أن المجاطي، التي يقال بأنها "ستزف إلى الذراع اليمنى لأبي بكر البغدادي"، الذي" نصبته داعش خليفة للمسلمين"، بدأت تتدرب على حمل السلاح في إحدى المناطق التابعة لـ"داعش" وأن "المجاطي تستعد للانخراط في المعارك إلى جانب الجهاديين في الحرب الدائرة على الأراضي السورية".

 وأكدت المصادر أن "المجاطي تخضع لتدريبات شاقة، ومكثفة لتعلم القتال، واستعمال الأسلحة الخفيفة، وصناعة المتفجرات، قبل ولوج المعارك في صفوف التنظيمات المقاتلة، سواء داخل سوريا أو العراق".

 ونقل عن مصادر مقربة من فتيحة المجاطي أنها وصلت الى حيث يعيش ابنها الياس، الذي يشغل مهمة المسؤول الإعلامي لتنظيم "الدولة الاسلامية بالعراق والشام"، وانها " لن تركن بالبيت، وإنما ستبحث لنفسها عن مهمة لتحقيق حلم جهادي لطالما راودها"، كما انها "لا تفكر مطلقا في العودة الى المغرب".

 ومنذ حلولها في سوريا انطلاقًا من المغرب، ومرورا عبر الأراضي التركية، نشرت المجاطي صورا عدة لها توثّق من خلالها لهذه الرحلة بمساعدة ابنها إلياس، الذي قالت أنه سهل مأمورية انتقالها للقتال هناك، إلى جانب "المجاهدين" الرجال.

وكانت المجاطي أعلنت بيعتها للبغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، في تغريدة لها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزة أن "بيعتها لخليفة المسلمين اختيار شخصي تؤمن به".

 يشار إلى أن الكثير من النساء اللواتي أعلنّ "جهادهنّ" في أرض الشام عبر تشكيل الكتائب المقاتلة وحمل السلاح، أو عبر تحقيق "أحلامهنّ" بالزواج من "جهاديين" عرب أو أجانب لإنجاب" صغار مجاهدين".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...