شهداء ومصابون باعتداءات إرهابية في دمشق والسويداء والحسكة

22-07-2014

شهداء ومصابون باعتداءات إرهابية في دمشق والسويداء والحسكة

أصيب 19 مواطنا بجروح ولحقت أضرار مادية بعدد من المحلات التجارية ومبنى سكني اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على منطقتي الزبلطاني والعباسيين بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن إرهابيين أطلقوا 11 قذيفة هاون سقطت في محيط سوق الهال بالزبلطاني أسفرت عن إصابة 18 مواطنا وألحقت أضرارا مادية في عدد من المحلات التجارية والسيارات.
وأشار المصدر إلى سقوط ثماني قذائف في محيط ملعب العباسيين إحداها سقطت إلى الجنوب من جامع علي بن أبي طالب وأدت إلى إصابة مواطنة بجروح في حين سقطت قذيفة على سطح بناء سكني وألحقت أضرارا مادية بالمبنى دون وقوع إصابات بين المواطنين.

إلى ذلك استشهد مواطن وأصيب ثمانية آخرون بجروح وألحقت أضرار مادية بعدد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات اليوم في اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي الروضة بمدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت وسط الشارع في حي الروضة واسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة ثمانية آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية بمنزلين وخمسة محال تجارية وثماني سيارات.

وقبل أسبوعين استهدف إرهابيون حي الجناين السكني وساحة السيوف بقذيفتي هاون أسفرتا عن أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للمجموعات الإرهابية المسلحة على المدينة.

كما استشهد مواطن وأصيب 6 آخرون اليوم جراء اعتداء مجموعة إرهابية مسلحة بإطلاق النار على باص لنقل الركاب من قرى واقعة على الحدود الإدارية بين درعا والسويداء.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء أن مجموعة إرهابية مسلحة قامت عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم بإطلاق النار على باص لنقل الركاب من قرى حران والدويري وجرين الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين.

وأضاف المصدر إنه تم إسعاف المصابين إلى المشفى الوطني بالسويداء لتلقي العلاج.

في مدينة الحسكة استشهد 3 مواطنين وأصيب 5 آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في محل تجاري.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن إرهابيين قاموا بتفجير عبوة ناسفة وضعوها في محل تجاري بشارع سينما القاهرة وسط مدينة الحسكة ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وإصابة 5 آخرين.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...