سورية تنهض

يوم التحدي السوري للغرب الاستعماري وصل ذروته بالأمس، فأسفر قادة الغرب عن وجه الذئب، وسقط عنهم قناع الديمقراطية من واشنطن حتى تركيا التي كانت تضع رجلاً في الشرق وأخرى في الغرب وإذ بها تجلس كلياً في حضنه وتلعب له بشيئه.. الاستعماري، لعل وعسى يقبلها في عصابته ويعطيها حصةً في سورية.. لولا أن السوريين استيقظوا قبلما يفقدوا ما تبقى مما كان وطنهم..

فقد وضع الغرب استثماراً كبيراً للحصول على كعكة سورية، وهو لن يرضى بكامل الخسارة بعد فوز الأسد بالضربة الديمقراطية القاضية.. وبما أن الحملة العسكرية تثبت فشلها يوماً بعد سنة فستكون حربه التالية بواسطة المنظمات الإنسانية لاستمرار إنعاش مجاميع الخونة وقطاع الطرق الذين يعملون لحسابهم، ولطالما نفعت طريقتهم هذه في تقسيم السودان الذي يزداد تفتتاً يوماً بعد يوم.. لولا أن السوريين قد أفادوا من محنة أخوتهم الليبيين بعد اليمنيين والسودانيين الذين ضيعوا مستقبلهم خلفهم بعدما كانوا يظنونه أمامهم.

بالأمس بصم السوريون بأرواحهم بعد دمائهم وقالوا كلمتهم وهم ماضون في طريق أجدادهم لتحرير بلادهم من بقايا الجراثيم الوهابية بعد وباء الصهيونية اللتان شكلتهما الاستخبارات البريطانية منذ (الثورة العربية الكبرى) وصولاً إلى (الثورة السلفية الكبرى).. فقد دفعنا حتى الآن ثمناً كبيراً من دمنا بقدر النقص في معرفتنا لما كان يحاك لنا، ونستمر في الدفع في المناطق التي مازالت تصر على جهلها المُجلبب بالنقاب السلفي..

73 % من الشعب شارك في الانتخاب، وإذا أضفنا إليهم أولادهم اللذين لم يبلغو سن الإنتخاب وأولئك الذين منعهم مدعوا الديمقراطية في الخارج وزعامات السلفية بالداخل من ممارسة حقهم الانتخابي، نصل إلى نتيجة أن من يقف مع تمثيلية الثورة إن هم إلا شرذمة قليلة بيننا وبأن سورية بدأت تتماسك بعد سنوات ثلاث من الخراب لعلها تستعيد عافيتها خلال السنوات السبع القادمة بقوة الأسد وتسامحه مع شعبه العائد من الجحيم.. قد قامت سورية من جديد بعد صلبها كما قام ابن الإنسان بقوة المؤمنين به ليعطيهم أملاً بحجم الألم الذي عانوه.. إننا نستعيد سوريانا فشمروا لإعادة إعمارها بالمعرفة والمحبة بعد طول جهل وكراهية.. صباح الخير يا وطني.

نبيل صالح

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

نعم ما نحتاجه لاعدة الاعمار

نعم ما نحتاجه لاعدة الاعمار هو المعرفة والمحبة ....... والاخـــــــــلاق ؟!!

انما بعثت لاتمم ......؟؟ يقول النبي العربيّ

تحياتي للنبيل .... نبيل المحترم

الديمقراطية...

تعريف الديمقراطية:( بقلو تور بقلي احلبو )

ما شاهدناه في الانتخابات عبارة عن تمسك الشعب بالقائد الذي يحمي سوريا من الدويلات المستقلة

الحرب ماتزال مستمرة وتحتاج إلى وقت ، وكل فتره تتغير عناوين هذه الحرب: (انساحيوانية، اقتصادية، طائفية، انفصالية، وهنا نحتاج الى شرح اكثر استاذ نبيل)

من أجل الاعمار -في كل شيء- تحتاج سوريا إلى: وطنيين شرفاء وليس معارصة وتوزيع حقائب مخدرات.. واسماء الشرفاء العاملين كثيرة: نبيل صالح (ليس لأني في دارك)...

(الجمل): أنا في مكاني الذي أردته منذ البداية ..ودمشق أعطتني أكثر مما رغبت.. مسالخير ياجمال

داعم للمارشال الثقافي

أستاذ نبيل صالح المبدع

كلما قرأت لك احس بأنك هو وكلما قرأت له احسه انت وكلما قرأت لكما احس بأنكما أنا ،فجياده البرية تسرح في سطور سهول مقاله وروعه انسياب أفكاره تسري كالعسل الذي يغذي العقل والروح في ريشه قلمك المبدعة
اول حرف من اسمكما واحد وأول حرف من كنيتيكما واحد وارى أنكما معا تشكلا حاملا أساسيا لمارشال ثقافي ينهض بالوطن الى عصر تنوير طال انتظاره
اذا كان تقديري صائبا ام لا ،اقسم أنكما معا متنبي هذا العصر ،نحن من القارئين الكثر الذين لا يسجلون رأيهم ولكننا ممنونين لمنحنا فرصه الاطلاع على عصارة فكرك النير والمفعم بالوطنية والإبداع والنبل

(الجمل): يادرويش، كلنا دراويش صالحون ما أمكننا ذلك، كبرنا بالناس وبالناس المسرة.. شكرا لمرورك الكريم..

لغة الأرقام هي الأدق والأصدق

إذا كنت تحب لغة الأرقام :
عدد سكان سورية 23,000,000
عدد اللذين أنتخبوا 11,634,000
اللذين يحق لهم الإنتخاب ولم ينتخبو 4,211,000 منهم 2,000,000 على الأقل كانو يريدون الإنتخاب ومنعهم وجودهم خارج سورية أو وجودهم في مناطق ساخنة ( الرقم تقديري )
الذين لا يحق لهم الإنتخاب 6,200,000
مؤيدي الدولة من اللذين لا يحق لهم الإنتخاب (محتسبة بنفس نسبة اللذين انتخبو) 4,526,000
البطاقات الملغاة 442,0000 سنعتبر نصفها مؤيدين ونصفها معارضين
إذاً عدد مؤيدي الدولة 11,634,000+ 2,000,000+4,526,000+ 221,000= 18,381,000
عدد المطنشين والرماديين والمعارضين 23,000,000 - 18,381,000 = 4,619,00
نسبة المؤيدين للدولة من عدد السكان 79,9%
نسبة المعارضين 20,1%
عدد المعارضين هو رقم إجمالي يضم "سجرة" وعصفور ميشيل كيلو وخواريف الجربا وطناجر العرعور... الخ

المعركة لم تنتهي بعد ،وهذا

المعركة لم تنته بعد ،وهذا الشعب الذي استطاع الصمود حتى الان رغم كل شيء لانه عمل بفطرته النقيه لقادر على كشف المزيد والعمل على القيامة من جديد
هذا الشعب النبيل الرائع بحاجه الى رعايه عظيمه وتوجيه سليم
مثلا انت أستاذ نبيل أرشحك لان تصوب هذه البوصلة خصوصا في الحياة الفكريه بان لاتكل وتمل بإيجاد الحلول والعلاجات البديلة مستعينابقدرتك اللغوية الرائعة واسلوبك المحبب وسعه معرفتك في كشف كثير من أمراضنا الفكريه
واسمح لي عبر صفحتك ان اعبر عن مدى انزعاجي من طريقه تعبيرناعن الفرح ، يا ليتنا زرعنا الف شجره وياسمينه لاجيالنا القادمة بدل مقتل أشخاص أبرياء برصاصات صديقه عجزت عنها رصاصات الإرهابيين
يجب ان نغير من كثير من عاداتنا السيئة
أرجوك ثم أرجوك ان تأخذ هذا الرجاء على محمل الجد
وشكرا لكل حرف كتبته كم نحن محظوظون بقراءتك

(الجمل): سعيد بكم وبأني ولدت في سورية التي أعطتنني كل هاذي الحياة الغنية..شكرا للرب القدير..

صباح الوطن

صباح الوطن والياسمين والورد
صباح الأمل بقيامة الوطن
صباح الأسد القائد المارد
صباح رفع هامة الكبار وانبعاص الصغار
صباح سورية تسعيد العافية
صباح جيشها الأسطوري
صباح بداية تاريخ جديد

لا أجد الكلمات ولا الوسائل

لا أجد الكلمات ولا الوسائل للتعبير عن فخري واعتزازي بالإنتماء لهذا الشعب السوري العظيم. صباح الفخر والإنتصار. يسعد صباحك استاذ نبيل وصباح أصدقاء الجمل.

التفويض لبشار فقط

هذه الانتخابات المفصليةعنت لي شيئاُ واضحاً بيناً : تفويض بكامل الصلاحية للرئيس بشار الأسد ليقود سوريا نحو الاستقلال الجديد ,استقلال عن الطائفية والتشرذم في الداخل ,استقلال عن الغربان وخاصة من ساهم بنزيف الدماء السورية ,استقلال عن كل اوروبا -كما نأمل- والتوجه شرقاً وأوراسياً .التفويض له وحده وليس للفاسدين والوصوليين والانتهازيين .من اليوم على الأسد أن يطلب من الشعب مساندته للتخلص من تجار الحروب وأثريائها ,عليه أن يطلب العون بتجديد المفاصل بشباب عالمون فاهمون قادرون والأهم مؤمنون بسوريا .
لابد من الانتباه لما فعله الأكراد من تمزيق اوراق الانتخاب وتحطيم الصناديق ومنع الانتخاب ؟؟؟؟أليس هذا دليلاً على ماسيأتي قريباً ؟؟أليس من الواجب التنبه سريعاً والعمل الأسرع لمنع فصل المنطقة الأغنى في سوريا وضمها لكردستان العراق إذ لايكفي إغماض العيون لمنع الكارثة بل الواجب فتح العيون على آخرها والتصرف بسرعة فهذا هو أخطر مايجري بهدوء بعيداً عن الكاميرات والتغطيات التلفزيونية وربما تكون الحرب الناعمة التي تديرها غسرائيل وتعمي العيون بغبار القنيطرة ودرعا والمنطقة الفاصلة ونحن نعرف كما يعرفون ان كل ذلك من المحال .افتحوا العيون أكثر وتحركوا نحو الشمال الشرقي فهناك الخطر الحقيقي .
فيما يتعلق بما يدور حول سوريا يثير ريبتي جداً تصريح إيران بدور تركيا في حل الأزمة السورية ,كأن إيران لاترى قطع المياه عن السوريين لقتلهم عطشاً وجوعاً وتدمير منطقة الاستقرار الأولى زراعياً.

(الجمل): عزيزتي أمل ، على الرغم من الدعم الإيراني فإن إيران لايمكنها أن تفرض علينا سياساتها مثلا تجاه الإخونج والإسلاميين، أما بالنسبة للأكراد فهم ليسو نسيجا واحدا والمتطرفين منهم بعدوانيتهم تجاه الإنتخابات يحكمون على أنفسهم بالحصار من الغرب والجنوب بعد الشمال لكي يغدوا لقمة سائغة بفم البرزاني وإسرائيل..

خيارات عرض التعليقات

اختر طريقتك المفضلة لعرض التعليقات و اضغط "حفظ الإعدادات" لتفعيل تغييراتك.

إرسال تعليق جديد

سيبقى محتوى هذا الحقل خاصا و لن ينشر للعموم.
  • لا يسمح بإشارات HTML
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.