مصرع الضبعان و 20 إرهابيا من متزعمي المجموعات من جنسيات غير سورية

20-04-2014

مصرع الضبعان و 20 إرهابيا من متزعمي المجموعات من جنسيات غير سورية

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين،  ودمرت نفقا في محيط القلعة بمن فيه من إرهابيين في مدينة حلب، وألحقت خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين في حي الوعر بمدينة حمص وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على قرية تلول الهوى بريف المحافظة الشرقي. كما ألحقت خسائر كبيرة في تجمعات الإرهابيين وقضت على أعداد منهم بعضهم متزعمو مجموعات من جنسيات غير سورية ودمرت أدوات إجرامهم في ريف اللاذقية الشمالي.

فقد ألحقت وحدات من الجيش اليوم خسائر كبيرة بالمجموعات الإرهابية وأوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها بعضهم مما يسمى لواء عباد الرحمن ومتزعم ما يسمى كتيبة سيوف الإسلام ودمرت أوكار وأدوات إجرامهم في سلسلة عمليات تركزت في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بريف دمشق.

وتم إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى مما يسمى لواء عباد الرحمن من بينهم أبو محمد الشامي متزعم مجموعة إرهابية إضافة إلى مقتل علاء الضبعان ويلقب أبو خالد متزعم ما يسمى كتيبة سيوف الإسلام وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة وإبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة المعدة للتفجير في المليحة ومزارعها وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية.

كما دمرت وحدة من الجيش وكراً للإرهابيين في مزارع عالية بمنطقة دوما فيه أسلحة وذخيرة متنوعة وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم محمد الدقر وعزو دلوان بينما تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم من بينهم موفق النداف في عربين وأسفرت اشتباكات بين وحدة من الجيش مجموعة إرهابية مسلحة إلى الشرق من جوبر عن إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

إلى ذلك تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في الجبال الشرقية للزبداني والقضاء على العديد من أفرادها ومن بين القتلى عبادة الزين وعمر أبو حمد كما سجلت في مدينة داريا عدة عمليات على أكثر من محور وتحقيق إصابات مؤكدة بين أفراد المجموعات الإرهابية.

وفي حلب دمرت وحدات من الجيش وكرا للمجموعات الإرهابية في بيانون ومستودعات ذخيرة وآليات في خان العسل ونفقا في محيط القلعة باتجاه السويقة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين فى عدد من مناطق حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت وكرا للمجموعات الإرهابية المسلحة فى بيانون بريف حلب وقضت على 20 إرهابيا من متزعمي المجموعات من جنسيات غير سورية وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل فى الليرمون والزهراء بحلب وأردتهم قتلى ومصابين كما دمرت نفقا فى محيط القلعة باتجاه السويقة وقضت على من فيه من إرهابيين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت مستودعات ذخيرة للإرهابيين فى خان العسل بحلب ما أدى إلى انفجارات كبيرة ومقتل أعداد منهم وإصابة آخرين وتدمير آليات لهم، مشيرا إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين فى محيط السجن المركزي والمدينة الصناعية وفي الجبيلة والراموسة وعندان وعزان وبيانون وشمال الصالات في الليرمون وعطين والأتارب والخسة ومارع وبستان القصر والشهد والراشدين 4 والراشدين 5 والشيخ سعيد وشنطرة الحاجب وأوقعت في صفوفهم خسائر كبيرة.

وألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في تجمعات الإرهابيين وقضت على أعداد منهم بعضهم متزعمو مجموعات من جنسيات غير سورية ودمرت أدوات إجرامهم في ريف اللاذقية الشمالي وأوقعت آخرين قتلى ومصابين في ريف حمص.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في السكرية والربيعة والغرز وجبل النسر ونبع المر وجبل الكوز ومحيط المخفر الحراجي في النبعين بريف اللاذقية الشمالي وقضت على أعداد من الإرهابيين بعضهم متزعمو مجموعات من جنسيات غير سورية ودمرت مستودعين للصواريخ ولتصنيع العبوات الناسفة وسبع منصات لإطلاق قذائف الهاون وراجمتي صواريخ وسيارات تحمل منصات لاطلاق صواريخ.

وفي حمص استهدفت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين في أحياء جب الجندلي وباب هود وجورة الشياح وكبدتهم خسائر في العتاد وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش دمرت وكرا للإرهابيين في تلبيسة بريف حمص كانوا يستخدمونه كمقر قيادة وتنصت وأوقعت من فيه قتلى ومصابين.

كما أوقعت وحدات أخرى من الجيش قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في الباردة والبصيري والهبرة وتل الهوى والشنداخية وأم الصهاريج وجبال الشومرية وخربة الحمرا والدار الكبيرة والحلموز وجنوب القريتين ودمرت عدة آليات بمن فيها في الغنطو بريف حمص.

وألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة بين صفوف الإرهابيين في سلسلة عمليات فى بلدات الغنطو والمشجر الجنوبي وبيت رابعة وتلبيسة وبيت حجو والسعن وأم شرشوح والدار الكبيرة وعين حسين الجنوبي في ريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش أردت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في حي الوعر بالمدينة فيما دمرت وحدة أخرى سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما من إرهابيين وراجمة صواريخ شمال محطة التصفية في العامرية بريف حمص.

وتصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على قرية تلول الهوى بريف حمص الشرقي وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. كما دمرت وحدات من الجيش وكرا للإرهابيين في تلبيسة بريف حمص كانوا يستخدمونه كمقر قيادة وتنصت وتوقع من فيه قتلى و مصابين.

وفي إدلب قال المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في أريحا ومعرة النعمان وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي مدينة دير الزور أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في أحياء الحويقة والرشدية والعرفي والمطار القديم والصناعة والشيخ ياسين.

وذكر مصدر بالمحافظة أنه تم تدمير وكرين للإرهابيين غرب جامع الفردوس بحي الجبيلة وفي شارع بور سعيد والقضاء على جميع من بداخلهما.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...