روسيا تحذر الناتو وتهدد بتغيير هيكلية الأمن الأوروبي

20-04-2014

روسيا تحذر الناتو وتهدد بتغيير هيكلية الأمن الأوروبي

حذر المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف من أن "مجرد خطوة إضافية واحدة من جانب الناتو باتجاه الحدود الروسية سيقود إلى إعادة تشكيل هياكل الأمن الأوروبي برمتها". وفي تصريح متلفز قال بيسكوف إن توسع حلف شمال الأطلسي شرقا سيمثل تهديدا جديا بالنسبة إلى روسيا، لأن "الناتو لا يمكن أن يتخلى عن صفته كمنظمة عسكرية"، الأمر الذي ستجد روسيا فيه نفسها مضطرة "لاتخاذ تدابير لازمة لضمان أمنها".

وفي حديثه عن احتمال انضمام أوكرانيا إلى عضوية الحلف أعرب بيسكوف عن أمل الكرملين في أن "المستقبل العسكري السياسي لهذا البلد لن يتضمن مثل هذه العضوية".

من جهته ، قال الرئيس فلاديمير بوتين في مقابلة مع برنامج "أخبار السبت" على القناة الروسية الأولى "نحن لا نربط الاقتصاد بالعملية السياسية في أوكرانيا، مجرد أننا كان يجب أن نحصل في 7 أبريل على ثمن الغاز المباع في مارس، وهو مبلغ 525 مليون دولار بأقل الأسعار بعد كل الحسومات، ولم نحصل على شيء".

ورفض الرئيس الروسي مقارنة عملية مكافحة الإرهاب في شمال القوقاز في بداية القرن بـ "عملية مكافحة الإرهاب" التي تجريها سلطات كييف في شرق أوكرانيا، وقال "الفرق شاسع، ففي شمال القوقاز اصطدمنا بعدوان الإرهاب الدولي، تلك كانت عصابات مجهزة جيدا تسلحت وجرى تموينها من الخارج".

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...