لبنان: إلقاء القبض على الإرهابي بلال كايد والقضاء يحكم على 6 إرهابيين فارين بالإعدام

18-04-2014

لبنان: إلقاء القبض على الإرهابي بلال كايد والقضاء يحكم على 6 إرهابيين فارين بالإعدام

تمكنت مخابرات الجيش اللبناني من توقيف الإرهابي بلال كايد المنتمي لما يسمى "كتائب عبد الله عزام" التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وقالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان لها "إن الإرهابي كايد مطلوب بعدة مذكرات توقيف لارتكابه جرائم عدة منها اشتراكه مع آخرين في استهداف دورية لليونيفيل في محلة القاسمية والتي أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الوحدة الإسبانية بالإضافة إلى قيامه بأعمال إرهابية وتفجيرات ونقل أسلحة وقتل ومحاولة قتل وتخريب منشآت عامة وخاصة".

وأوضح البيان أنه "بعد عملية رصد ومتابعة تمكنت دورية تابعة لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني من توقيف كايد وبوشر التحقيق مع الموقوف بإشراف القضاء المختص".

وفي سياق متصل حكم قاضي التحقيق العسكري في المحكمة العسكرية اللبنانية فادي صوان بالإعدام على ستة إرهابيين فارين من وجه العدالة بجرم تأليف عصابة مسلحة والقيام بأعمال إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات.

وأصدر صوان بحق الإرهابيين الستة بلال وكمال بدر وساري الحجير ومحمود عزب وعلي خليل ونضال محمد مذكرة لإلقاء القبض عليهم إضافة إلى مذكرة التوقيف الغيابية بحقهم مع إحالتهم إلى المحكمة العسكرية الدائمة.

من جهة أخرى أصدر القاضي صوان عدة مذكرات وجاهية وغيابية بعد النظر في ثلاثة ادعاءات للنيابة العامة العسكرية بجرم تأليف مجموعات مسلحة بهدف القيام بأعمال إرهابية وإثارة النعرات الطائفية وإطلاق النار وإحداث تخريب في الممتلكات والأبنية ومحاولة القتل.

ومن بين المستجوبين الموقوف بسام الدايخ من باب التبانة الذي صدر بحقه مذكرة وجاهية لتوقيفه كما أصدر مذكرة غيابية بتوقيف مدعى عليه فار من وجه العدالة.

وتم استجوب الموقوف بلال عجمي من باب التبانة وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه وطلب سوق الموقوف محمد الطري بالإحضار إلى جلسة لرفضه حضور جلسة اليوم إضافة إلى إصدار 12 مذكرة توقيف غيابية بحق مدعى عليهم فارين من وجه العدالة في الملف إضافة إلى استجوب الموقوف حسين ديب أحمد من جبل محسن وأصدر مذكرة وجاهية بتوقيفه كما أصدر 17 مذكرة غيابية بتوقيف مدعى عليهم فارين من وجه العدالة في الملف.

وكان العديد من قادة المحاور القتالية في التبانة وأحياء طرابلس المدعومين من تيار المستقبل ونوابه في طرابلس فروا من المدينة بعد تولي الجيش اللبناني تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس شمال لبنان منذ أوائل هذا الشهر.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...