مصرع 20 إرهابيا على يد حرس الجمهورية وتسوية أوضاع 57 مسلحا سلمو أنفسهم

18-04-2014

مصرع 20 إرهابيا على يد حرس الجمهورية وتسوية أوضاع 57 مسلحا سلمو أنفسهم

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري تقدمها أمس في أحياء حمص القديمة ودمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية، فيما أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريف درعا ودمرت أدوات إجرامهم. كما أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى في ريف اللاذقية الشمالي بينهم متزعم جبهة النصرة بإدلب. وخاضت وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الراموسة بحلب وتمكنت من دحرها على عدة محاور وأحبطت محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى ثكنة هنانو إثر تفجيرها ثلاثة أنفاق في محيط الثكنة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين. العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة في منطقة القلمون

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش واصلت تقدمها في أحياء حمص القديمة في إطار سعيها لتخليص المدينة من إجرام الإرهابيين وسيطرت على عدة مبان في أحياء باب هود والحميدية والقصور وجورة الشياح والقرابيص ودمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية بمن فيه ومستودعا للذخيرة.

وذكر مصدر عسكرى أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات الدار الكبيرة والغنطو وعين حسين وأبو حواديت وجرود البريج وتلبيسة وسلام شرقي والوضيحي والتدمرية والرستن في ريف حمص، مضيفا إن وحدة أخرى من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية في الدار الكبيرة كانت تستهدف المواطنين بقذائف الهاون وحققت في صفوفها إصابات مباشرة.

في وقت تصدت فيه عناصر حماية معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى شرق حمص في موقع جباب حمد لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على المعمل وأوقعوا أكثر من 20 إرهابيا قتلى وصادروا كمية من الأسلحة والذخيرة وسيارتين.

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش رتلا من السيارات قرب خليج كيسين غرب مدينة الرستن وقضت على أفراد المجموعة الإرهابية التي كانت تستقلها بالكامل. وأفاد مصدر في محافظة حمص إن وحدة من الجيش استهدفت مجموعة إرهابية في حي باب هود بمدينة حمص وقضت على تسعة إرهابيين وأصابت اخرين ودمرت لهم أدوات إجرامهم. وذكر المصدر أنه تم تفكيك 12 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها بين 30 و40 كيلوغراما في إحدى المزارع القريبة من طريق تدمر دمشق في منطقة العباسية.

وسوت الجهات المختصة في حمص أمس أوضاع 57 مسلحا ممن تم إخراجهم من حمص القديمة بعد التعهد بعدم القيام بأي عمل يضر بأمن الوطن. وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن عمليات التسوية بالمحافظة مستمرة في إطار جهود الدولة لإعادة المغرر بهم إلى حياتهم الطبيعية لافتا إلى تزايد الرغبة لدى الشباب ممن ضلوا الطريق للعودة إلى حضن الوطن وإلقاء السلاح للمساهمة في بناء الوطن وإعماره.

وفي إطار مواصلتها لعملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة نفذت وحدات من الجيش سلسلة من العمليات أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى بعضهم مما يسمى/الجبهة الاسلامية/ ودمرت لهم آليات وأسلحة وذخيرة متنوعة في الغوطة الشرقية والريف الشمالي والغربي لدمشق.

وتم تدمير عربة بما فيها من أسلحة ومقتل عدد من الإرهابيين عند بلدة القباضة بينما تم القضاء على آخرين في بلدة المحبة في سهل رنكوس كما تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في الحارة الغربية للزبداني من بينهم بهاء عصفور وعبدو علوش.

وفي الغوطة الشرقية دكت وحدات من الجيش أوكارا للإرهابيين ودمرت كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة في المزارع الشمالية لبلدة المليحة وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وأردت إرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ترافق ذلك مع عدة عمليات في مزارع عين ترما وزبدين الى الشمال والشرق من المليحة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الارهابيين ومن بين القتلى محفوظ الشاغوري ومحمد شحادة.

إلى ذلك تم تدمير أوكار وتجمعات للارهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد حربي في مزارع عالية وتل كردي بمنطقة دوما ومقتل العديد منهم من بينهم مروان حاج علي وعبد الله طه في حين تم إيقاع مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى الجبهة الإسلامية مع متزعمها محمد بكرية قتلى في منطقة عدرا البلد.

إلى ذلك عثرت وحدة من الجيش على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات ومشفى ميداني ضمن منزل تم تحويل عدد من غرفه الى سجن للمختطفين في منطقة القلمون كما دمرت نفقا أثناء قيام إرهابيين بحفره في حي جوبر.

وذكر مصدر عسكري أنه تم العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات في المزارع الواقعة بين بلدتي عسال الورد والجبة عثر فيه على عجلات مفخخة بمواد شديدة الانفجار وسيارة مفخخة معدة للتفجير ذاتية التوجيه إضافة إلى العديد من العبوات الناسفة تتراوح زنتها بين 8 و25 كغ وقذائف هاون ومجسمات لألغام يدوية تعمل على الضغط وقنابل يدوية الصنع.

وأضاف إنه تم العثور خلال عملية تمشيط في أحياء بلدة حوش عرب على مشفى ميداني ضمن منزل فيه كمية من المواد والأدوية الطبية بعضها من مصدر لبناني كما تم تحويل عدد من غرف المنزل إلى غرف للتعذيب وسجن المخطوفين من أهالي البلدة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير نفق ومقتل من فيه في حي جوبر أثناء قيام الإرهابيين بحفره ويمتد باتجاه دمشق بطول 85 مترا.

وفي درعا ذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات الشيخ مسكين وتسيل والنعيمة والمسيفرة بريف درعا ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في كل من كفربلاتا وسرمين ومحيط السجن المركزي بريف إدلب ودمرت أدوات إجرامهم. فيما دمرت وحدة من الجيش آليات للمجموعات الإرهابية المسلحة على طريق إدلب حلب وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وفي ريف ادلب قضت وحدات من الجيش على ارهابيين واصابت اخرين في قريتي منيزل ونحلة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات الزويك وعين الدلبة وجبل اللوز وخان الجوز وبرج القصب ومحمية الفرلق ومخفر النبعين ومجمع دبسة وبرج سيرياتيل بريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير آليات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة وإن من بين الإرهابيين القتلى متزعم جبهة النصرة بادلب ومتزعمي ما يسمى كتائب أحفاد عائشة وأهل الرباط.

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت آليات وأسلحة لهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أردت إرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الليرمون والشيخ سعيد والعامرية والراشدين وبعيدين والصاخور ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات أورم والمنصورة وخان العسل وخان طومان والأتارب والشويحنة وقبتان الجبل وقدراة ومحيط جامعة الخليج والراموسة وكويرس وجديدة وعربيد وحميمة والمنطقة الصناعية ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وخاضت وحدات من الجيش العربي السوري والدفاع الوطني اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الراموسة بحلب وتمكنت من دحرها على عدة محاور بعد تكبيدها خسائر فادحة تمهيدا لتأمين الطريق العام. فيما أحبطت وحدة من الجيش والدفاع الوطني محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى ثكنة هنانو بحلب إثر تفجيرها ثلاثة انفاق في محيط الثكنة وقضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين.

في هذه الأثناء استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في مبنى الخدمات الفنية في الليرمون بحلب وقضت على أعداد كبيرة منهم. ودمرت وحدات من الجيش نفقا في منطقة السكري كان الإرهابيون يستخدمونه كمقر لعملياتهم وقضت على كل من بداخله.

وفي دير الزور أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الرشدية والجبيلة والعرفي ونزلة الرديسات بمدينة دير الزور بعضهم من جنسيات عربية.

وأفاد مصدر في المحافظة أن من بين الإرهابيين القتلى اليمني هارون الشباري والفلسطيني ميلاد العويد والإرهابي ياسر يوسف الحمود وأحمد صالح شحادة وأيمن الحربي وأحمد جاويش وعمار شلاش.

وفي ريف المحافظة استهدفت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في قرية حطلة بريف دير الزور وأردت معظم أفرادها قتلى من بينهم أحد متزعمي جبهة النصرة في دير الزور فراس الحنادة كما دكت وحدة أخرى من الجيش تجمعا للإرهابيين في قرية المريعية وأردتهم بين قتيل ومصاب ومن الإرهابيين القتلى أحمد مطر وعزو الجلوي.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...