العراق: هجوم يستهدف الجيش

18-04-2014

العراق: هجوم يستهدف الجيش

قتل 12 جندياً عراقياً، على الأقل، وأصيب نحو 15، في هجوم مسلح استهدف عراقية تمر في موقع هجوم استهدف قبل يوم مدينة الصدر في بغداد، أمس (أ ف ب)سرية للجيش العراقي قرب مدينة الموصل المضطربة في محافظة نينوى. وغالباً ما تتعرض المراكز العسكرية والأمنية في نينوى، المحاذية لسوريا، لهجمات مسلحة وانتحارية يشنها مقاتلون ينتمون إلى تنظيمات إسلامية متشددة، على رأسها تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام».
وقال مصدر أمني إنّ «مسلحين مجهولين هاجموا مقر سرية للجيش العراقي في ناحية المحلبية على بعد نحو 40 كيلومترا غربي الموصل ولاذوا بالفرار بعد الهجوم». وأضاف أن 12 جنديا قتلوا وأصيب 15 آخرون، على الأقل، في هذا الهجوم.
ووقع هذا الهجوم بعد اغتيال ضابط برتبة عقيد في الشرطة عندما اقتحم منزله مسلحون مجهولون في ناحية النمرود على بعد نحو 30 كيلومتراً في جنوب شرقي الموصل، وفقاً للمصدر ذاته.
وفي محافظة ديالى، قام المنتسب في الجيش رعد كاظم حطاب باحتضان انتحاري حاول التسلل إلى «معسكر كره كوش» شرقي مدينة بعقوبة، الذي تقام فيه دورات للمتطوعين في الجيش، ما أدى إلى مقتل الانتحاري والمنتسب ومقتل منتسب آخر أيضاً وإصابة عشرة آخرين.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...