الجيش يطهر عسال الورد من الإرهابيين و 9 مسلحين في جبعدين ومعلولا يسلمون أنفسهم بالإضافة إلى 14 آخرين في باب السباع وجب الجندلي

15-04-2014

الجيش يطهر عسال الورد من الإرهابيين و 9 مسلحين في جبعدين ومعلولا يسلمون أنفسهم بالإضافة إلى 14 آخرين في باب السباع وجب الجندلي

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري والاستقرار إلى بلدة عسال الورد في القلمون بريف دمشق بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وفرار الباقين منها. واستقبل أهالي البلدة جنود الجيش بالورود والرز ورفعوا أعلام الوطن. فيما خرج أهالي بلدة جبعدين في منطقة القلمون في مسيرة حاشدة تأييدا للجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والاستقرار إلى بلدتهم.

فقد أعادت وحدات من الجيش اليوم الأمن والاستقرار إلى بلدة عسال الورد في القلمون وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أوكارا من أدوات إجرامهم في بلدات عدة بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أعادت اليوم الأمن والاستقرار إلى البلدة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وفرار الباقين منها وأن الأهالي استقبلوا جنود الجيش بالورود والرز ورفعوا أعلام الوطن.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعادة الجيش الأمن والاستقرار إلى بلدات الصرخة ومعلولا والجبة إضافة إلى بلدة جبعدين التي خرج فيها الأهالي اليوم في مسيرة حاشدة جابت شوارع البلدة قبل أن تستقر في ساحتها الرئيسية تقديرا لتضحيات الجيش وللتعبير عن وقوفهم إلى جانبه في معركته ضد الإرهاب.

إلى ذلك تم إيقاع مجموعة إرهابية قتلى في فيلات المحبة في سهل رنكوس في حين تم تدمير أوكار للإرهابيين في حارة عارة والحارة الغربية لمدينة الزبداني وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وفي الغوطة الشرقية أردت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية قتلى في محيط جامع البويضاني في المزارع الشرقية لبلدة المليحة وأبطلت مفعول العديد من العبوات الناسفة والألغام كان إرهابيون زرعوها في الأبنية المجاورة في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين في محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية منهم علاء الطويل ومحمد محجوب كما سقط آخرون قتلى ومصابين في مزارع زبدين وعين ترما.

في موازاة ذلك تم إيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى جنوب شرق شركة الكهرباء في حي جوبر من بينهم عصام عواطة في الوقت ذاته اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية شرق دوار الثانوية في حرستا وأسفر الاشتباك عن مقتل عدد من أفرادها من بينهم عبدالغني درويش كما تم تنفيذ عدة عمليات في مزارع تل كردي ومزارع عالية بمنطقة دوما أسفرت عن تدمير أسلحة وذخيرة متنوعة كانت لدى الإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى من بينهم مالك قشوع متزعم مجموعة إرهابية وغسان صعب وأكرم طعمة.

وفي منطقة عدرا البلد أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية مع متزعمها ماهر زيتو قتلى ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

إلى ذلك تم تفكيك سيارة مفخخة بنحو مئة كيلوغرام من المتفجرات وهي من نوع مرسيدس كانت مركونة في شارع الزين بالحي الشرقي من بلدة المعضمية.

من جهة أخرى قال مصدر بمحافظة ريف دمشق إن 9 مسلحين في جبعدين ومعلولا سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.

وفي حمص واصلت وحدات من الجيش تقدمها في أحياء حمص القديمة من خلال سيطرتها على عدد من كتل الأبنية التي كانت المجموعات الإرهابية تتخذها منطلقا لعملياتها الإجرامية ضد المواطنين الآمنين. وأفاد مصدر عسكري أن وحدات من قوات الجيش تواصل تنفيذ مهامها الوطنية بتطهير أحياء حمص القديمة وأحرزت تقدما مهما على محاور جورة الشياح ووادي السايح والخالدية وباب هود وجب الجندلي وباب السباع والقرابيص والوعر بعد أن قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في عين حسين والعامرية والدار الكبيرة في تلبيسة بريف حمص ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل. كما دمرت وحدة من الجيش عددا من سيارات الإرهابيين بمن فيها وصهريج وقود بين قريتي برج قاعي وتلدو في الحولة.

من جهة أخرى ذكر مصدر في محافظة حمص أن 14 مسلحا من أحياء القرابيص وباب السباع وجب الجندلي سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.

وفي درعا أشار مصدر عسكري إلى أن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين في بلدة عتمان وغرب بلدة سملين منطقة الكسارة وفي بلدة النعيمة وشمالها في ريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم. وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية في محيط مدرسة اليرموك قتلى ومصابين ودمرت تجمعا للآليات جنوب مبنى البريد بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين ودمرت أوكارهم في محيط النادي الرياضي شرقي دوار المصري في درعا البلد. وذكر المصدر أن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأوقعتهم بين قتيل وجريح ودمرت أدوات إجرامهم في بلدة عتمان وقيسية وسمج في ريف درعا.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية الأوزباكستانية خلال استهدافها تجمعاتهم في بلدات كفر نجد والرامي وكفرلاتا وتل اسفين وتل كريمة والنيرب وفيلون وأرض الدوسة وسرمين وبالقرب من مسمكة سهل الروج بريف إدلب. وداهمت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين في بلدة قميناس بريف إدلب والمزارع المحيطة بها وأوقعت أعدادا منهم قتلى ودمرت عددا من السيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش أوكارا وتجمعات للارهابيين ومنصات لاطلاق الصواريخ وقذائف الهاون وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين بينهم جنسيات غير سورية. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت 3 منصات لإطلاق الصواريخ ومنصات لإطلاق قذائف الهاون وسيارات تنقل ذخيرة وأسلحة وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم جنسيات غير سورية وأصابت آخرين في منطقة النبعين وجبل الكوز ومحمية الفرنلق بريف اللاذقية الشمالي.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في أطراف جبل النسر وأوقعت أعدادا منهم قتلى ودمرت أسلحتهم من بينها رشاشات ثقيلة.

وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري مجموعات إرهابية بكامل أفرادها قتلى ومصابين في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين في الليرمون والمناطق المحيطة بها ومحيط الكويرس والجديدة والمدينة الصناعية ودمرت العديد من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة، لافتا إلى أن وحدات من الجيش دمرت أيضا سيارات محملة بأسلحة وذخيرة بمن فيها من إرهابيين غرب سجن حلب المركزي وفي قرى وبلدات الاتارب والمنصورة والراعي والباب وبابيص وكفر داعل.

وفي دير الزور اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في عدد من أحياء دير الزور وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم. وذكر مصدر في المحافظة أن وحدات من الجيش أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى في حي الرشدية وأصابت آخرين ومن الإرهابيين القتلى حيان الوردي وزياد عبدو هلال وعلاء الدين رمضان.

وفي حي الحويقة أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعات إرهابية مسلحة بين قتيل ومصاب ومن القتلى أحمد أسعد الدخيل ومروان حاكم الاسماعيل. كما أردت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حيي الجبيلة والصناعة ودمرت أدوات إجرامهم ومن الإرهابيين القتلى وائل عبد الرحمن واشرف أحمد محمد البوعلي وأحمد دلي محمد البوعلي.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...