العراق: موكب رئيس الوزراء يتعرض لإطلاق نار

12-04-2014

العراق: موكب رئيس الوزراء يتعرض لإطلاق نار

في ظل التحضيرات العراقية للانتخابات التشريعية المرتقبة في نهاية الشهر الحالي، المتزامنة مع أوضاع أمنية مقلقة نسبياً، تعرّض موكب نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، أمس، لإطلاق نار في منطقة ابو غريب في غرب بغداد، في حادثة بقيت تفاصيلها غامضة.
وقال مصدر أمني إنّ "موكب المطلك تعرض لإطلاق نار في أبو غريب ما أدى إلى مقتل احد حراسه وإصابة خمسة"، فيما أكد احد مساعدي نائب رئيس الوزراء الذين كانوا يتواجدون معه داخل إحدى سيارات الموكب، أنّ المطلك "سالم ولم يصب بأي أذى". وأوضح قائلاً "كنا في جولة في ابو غريب (20 كيلومترا في غرب بغداد) حين تعرضنا لإطلاق النار".
وفي موقف لافت، اتهم مساعد المطلك قوة من الجيش العراقي بإطلاق النار. وقال "تعرضنا لمحاولة اغتيال من قبل الجيش الذي أطلق النار علينا وردّ الحراس بالمثل"، من دون أن يوضح السبب وراء ذلك.
في المقابل، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إنّ "مسلحين مجهولين" أطلقوا النار على موكب المطلك "بشكل كثيف".
ويعد المطلك أحد أبرز القادة السياسيين في العراق، وقد عرف خلال الأعوام الماضية بمواقفه المعارضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي. لكن برغم ذلك، فإنّ المطلك لعب في ظروف معينة دور الوسيط بين المالكي ومجموعات معارضة له، وذلك في أكثر من مناسبة، أهمها أحداث الحويجة في شهر نيسان العام الماضي.

المصدر: السفير+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...